المحتوى الرئيسى

الخارجية الإيرانية: مستعدون للتعاون النووى مع مصر

07/05 14:25

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست، على أن العلاقات الجيدة والإيجابية المصرية الإيرانية تصب فى صالح الشعبين وشعوب وبلاد المنطقة، مضيفا أن من أولويات سياسة إيران الخارجية سياسة التعاون مع دول المنطقة.

ونقلت وكالة فارس رد فعله على تصريحات وزير الخارجية محمد العرابى التى صرح فيها "أن أمن الخليج خط أحمر وأحد أولويات السياسية الخارجية المصرية"، ما قيل هو أن العلاقات بين مصر وإيران لن تعود بأى ضرر على أمن وعلاقات دول الخليج، ونحن أيضاً أعلنا أن العلاقات بين مصر وإيران فى صالح الشعبين وشعوب المنطقة.

وقال مهمان برست بشأن تصريح رئيس المجلس الأعلى للأمن القومى سعيد جليلى عن استعداد إيران للتعاون النووى مع مصر، "أن إيران أعلنت مراراً عن استعدادها للتعاون مع مصر فى المجال النووى ومع باقى دول المنطقة، مشدداً على أن بلاده مستعدة لنقل العلم النووى الإيرانى لإخواننا وأخواتنا فى دول المنطقة ومنها مصر.

وصرح مهمان برست بأنه نظراً لظروف المنطقة الحساسة فإن أى نوع من الخلافات والانفصال بين دول المنطقة هو جزء من سياسة الكيان الإسرائيلى ومن يدعموه، لأنهم يسعون لتطبيق خطة التخويف من الإسلام وإيران.

وقال نحن نسعى لتعزيز العلاقات مع كافة دول المنطقة وحل المشكلات وقضايا المنطقة والتحقيق فى المطالب المشروعة للشعب والحصول على طرق لتقدم واستقرار المنطقة وإقرار الأمن، ولا نهتم بالحيل والمؤامرات التى تهدف إلى فصل وإبعاد الدول عن بعضها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل