المحتوى الرئيسى

الثورة المصرية في معرض فني بلندن

07/05 10:27

لندن - أ ش أ

إعتبرت صحيفة الجارديان البريطانية أن معرض "ميكا" الفني المقرر أن يفتتح الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن ـ وما يتضمنه من أعمال فنية مستوحاة من وقائع الثورة المصرية فيما يعرف باسم (شباك) إستمرار لاصداء الثورة المصرية فى العاصمة البريطانية.

وأضافت الصحيفة في سياق تقرير أوردته على موقعها الالكترونى أن النقش على الجدران الذى طالما شاهدناه طوال يوميات الثورة فى مصر والذى جاء ليعبر عن رغبة المصريين في رحيل الطاغية عن سدة الحكم فى مصر، أعيد إحياؤه مرة اخرى على أحد الجدران البيضاء فى المعرض بجانب أشجار ترمز اوراقها "الذهبية " الى آمال المصريين بعد قيام ثورتهم .

وأشارت الصحيفة إلى أن الأعمال الفنية التي يتضمنها هذا المعرض جاءت لتعكس "النشاط" و "الانفتاح" الذي تشهده مصر في تلك الايام فضلا عن التعبير عن الشعور العام لدى المصريين بان للقصة (الثورة) بقية.

يذكر أن المعرض يقدم تحية الى روح الفنان المصرى احمد بسيونى الذى لقى مصرعه خلال احداث الثورة فى مصر فى ليلة 28 من يناير والذى تم تكريمه أيضا فى (الركن المصرى) فى معرض بيال الذى أقيم بالعاصمة الايطالية روما.

وتابعت الصحيفة أن (شباك: نافذة على الثقافة العربية المعاصرة) هو فرصة من اجل تجسيد ما وصفته "بحيوية" و"تفرد" واحدة من اكثر الثورات "درامتيكية" فى التاريخ العربى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل