المحتوى الرئيسى
alaan TV

مدير الإنتربول المصرى: اتفاق وشيك لتسليم الهاربين بلندن

07/05 10:26

القاهرة:- أكد مجدى الشافعى مدير الانتربول المصرى، أن الأمل موجود فى تسليم الهاربين، وأضاف أن هناك اتصالات مستمرة تتم بمعرفة وزارة الخارجية فى هذا الصدد، لافتا إلى قيام السفارة المصرية فى لندن ببذل جهود لإقرار اتفاق قضائى مع الجانب البريطانى لتبادل تسليم المجرمين، وأوضح أن هناك موافقة مبدئية من الحكومة الإنجليزية على هذا الأمر، وهو ما يمثل تطورا كبيرا.

وأشار "الشافعى خلال حديثه لبرنامج "90 دقيقة مع الإعلامى محمود الوروارى الذى يذاع على قناة "المحور" إلى أن هذه الجهود يتم بذلها فى ظل تنسيق كامل بين وزارتى العدل والخارجية.

وفيما يخص الدول العربية قال الشافعى إن كل الأسماء الهاربة التى وجهت إليهم اتهامات خلال الفترة الماضية خرجت من هذه الدول قبل توجيه الاتهامات إليهم، ولذلك لم تقم هذه العواصم بمنعهم من السفر للخارج.

وقال تمكنا بالفعل من القبض على رجل الإعمال حسين السجوانى من قبل السلطات الإماراتية، وهو الآن يحاكم أمام القضاء الإماراتى.

وأضاف" الشافعى" أن رجل الأعمال حسين سالم لم يتنازل عن جنسيته المصرية، وأنه مازال يحتفظ بها، لافتا إلى أنه للتنازل عن الجنسية المصرية لابد أن يقدم الشخص وثيقة من السلطات المصرية تفيد بتنازله عن الجنسية المصرية، لافتا إلى أن كل السفريات التى قام بها حسين سالم تتم عن طريق جواز سفره المصرى.

وأكد أن سالم حصل على الجنسية الإسبانية بطريقة غير مشروعة، وأضاف أننا بعد إجراء اتصالات مع السلطات السعودية والإسرائيلية، تأكدنا أنه لا يحمل جواز سفر لهاتين الدولتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل