المحتوى الرئيسى

د. العريان: زلزال النظم العربية سيطيح بالكيان الصهيوني

07/05 09:42

كتب- أحمد مرسي:

أكد د. عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الراحل د. عبد الوهاب المسيري ترك لنا أفكارًا وأحلامًا تحقق بعضها وسيتحقق الباقي، مثل زوال الكيان الصهيوني أكبر الخاسرين من ربيع الثورات العربية، مشيرًا إلى أنه نشأ بزلزال وسيزول بزلزال، بدأ اجتياح النظم العربية التي كانت تعمل لمصلحة هذا الكيان ولخدمة مصالح غربية.

 

وأضاف- خلال احتفالية نظمتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، مساء أمس، في الذكرى الثالثة لوفاة المسيري-: "ولكننا نرى فجر نظام عالمي إنساني جديد كان يعمل له وينادي به المسيري رحمه الله".

 

وأشار إلى أن الراحل أثناء الثورة المصرية كان يملأ بروحه ليس ميدان التحرير فقط، بل ميادين مصر كلها، وأنه كان يحمل في شخصيته جوانب متعددة وكثيرة، فهو يصف نفسه بالماركسي الصوفي المؤمن بالله، وأنا أصفه بأنه كان من العارفين بالله الزاهدين الذين يعيشون في الدنيا ولا يعملون لها.

 

 الصورة غير متاحة

 د. عصام العريان خلال الاحتفالية

وأوضح د. العريان أنه كان من الشخصيات النادرة في تاريخ مصر، قليلة العدد كثيرة التأثير، أمثال د. محمد عمارة والمستشار طارق البشري؛ الذين سيبقى تأثيرهم ما بقي منهجهم في التفكير، وسيظل تأثيرهم ممتدًا عبر الزمان.

 

وقال د. سيف الدين عبد الفتاح، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة: إنه ليس هناك تيار سياسي أو فكري لا يعترف بفضل المسيري في تكويناته الفكرية وتلك كانت قيمته؛ حيث كان يأخذ من فكره كل على حسب حاجته.

 

وأضاف: "ولذا أسهم المسيري في معمار الثورة المصرية، وكنا نجد روح التحرير في بيته قبل أن تأتي بسنوات؛ حيث تجمع فيه أناس من كل فكر وصنف ومعرفة وكل اتجاه سياسي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل