المحتوى الرئيسى

المتحدث باسم المعارضة الليبية ينفي إجراء أي محادثات مع نظام القذافي

07/05 09:37

طرابلس: نفى المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة أن يكون المجلس قد أجرى أي مفاوضات مع نظام العقيد معمر القذافي على الإطلاق، مؤكدا أن ما ذكره نظام القذافي أو المتحدث بإسم نظام القذافي لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وقال غوقة في حوار مع قناة "الحرة" الامريكية حول ما خص مبادرة الاتحاد الأفريقي، "أن المجلس الوطني لا يوافق على أي مبادرة صادرة عن أي طرف لا تتضمن تنحي القذافي عن السلطة".

وأضاف: "منذ البداية قلنا لن نقبل أي مبادرة أو أي حل سلمي يؤدي إلى بقاء القذافي في السلطة، مما لا يحقق أهداف الثورة ولن نتعاطى مع هذه بإيجابية".

وردا على تصريحات سيف الإسلام الذي أكد فيها للتلفزيون الفرنسي أن نظام القذافي جاهز للإصلاح والانتخابات ووقف إطلاق النار، قال غوقة إن الليبيين ما عادوا يثقون بعائلة القذافي، وهم قادرون على بناء الديموقراطية بدون وجود عائلة القذافي.

وأضاف: "سنعمل انتخابات بأنفسنا، ولا نريد للقذافي أن ينصحنا كيف تكون الانتخابات أو يدعونا لإجراء الانتخابات، فنحن جربنا حكمه وحكم والده وعائلته لأربعة عقود من الزمن كانت عقودا عجاف قادتنا إلى التخلف والتردي في كافة مناهج الحياة وأحالتنا إلى دولة على الهامش. نحن نقول إنهم يرحلون فقط ونحن سنبني ليبيا المدنية الديموقراطية التي يسودها العدل والقانون وسنبني دولة الرفاهية بإذن الله".

وكان مساعد وزير الخارجية الليبية خالد الكعيم أعلن أن الحكومة الليبية أجرت مفاوضات مع ممثلين عن المعارضة الليبية التي تتخد من بنغازي معقلا لها خلال الشهرين الماضيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل