المحتوى الرئيسى

محامي رشيد: الحكم بحبس موكلي بمثابة براءة له

07/05 17:03

كتب - هاني ضوَّه :

صرح جميل سعيد محامي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق (هارب) أن الحكم الذي صدر الثلاثاء بحبس موكله خمس سنوات في قضية تحديث الصناعة، وكلا من ادهم نديم والسيد حلمي ابو العيش يؤكد نزاهة وحيادية القضاء المصري.

وأضاف سعيد ان هذا الحكم يعتبر بمثابة برائه لرشيد محمد رشيد حيث حصل المهندس حلمي ابو العيش على البراءة ممثله في حكم سنه مع إيقاف التنفيذ وأن السبب في اختلاف الأحكام بين رشيد ونديم عن أبو العيش هو تغيب رشيد ونديم عن المحاكمة لأن نفس التهمة موجهة للثلاثة في القضية مما يوكد برائة رشيد - على حد قوله-.

وأشار محامي وزير الصناعة السابق إلى أنه سيتقدم بالنقض في الحكم فور صدور حيثيات الحكم، مشيداً بأحكام البراءة التي أصدرها القضاء المصري الثلاثاء التي توكد على استقلال القضاء المصري.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحي صادق قد حكمت الثلاثاء بالسجن 5 سنوات على رشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق (هارب) و5 سنوات على حلمي أبو العيش، رئيس لجنة الإدارة بمركز تحديث الصناعات، وسنة مع إيقاف التنفيذ على أدهم نديم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وذلك بتهمة الإضرار العمدي بأموال ومصالح مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل