المحتوى الرئيسى

رئيس المفوضية الأوروبية يزور مصر 14 يوليو

07/05 10:27

بروكسل - أ ش أ

كشف مصدر مسئول بالمفوضية الأوروبية النقاب عن أن رئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو سيقوم بزيارة لمصر فى الرابع عشر من شهر يوليو الجارى تستمر يومين.

وصرح المصدر الأوروبى المسئول الثلاثاء بأن باروسو سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف ووزير الخارجية السيد محمد العرابى وكبار المسئولين المصريين، كما سيلتقى باروسو مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرالشريف والبابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وممثلين لمنظمات المجتمع المدنى.

وأشار المصدر الى أن باروسو سيناقش خلال مباحثاته فى مصر عددا من الموضوعات ذات الصلة بالتطورات الراهنة ومن بينها الوضع فى مصر وما يمكن للمفوضية الأوروبية تقديمه لمصر فى مجال المساعدات وبخاصة الاقتصادية فى هذه المرحلة الهامة من أجل تحقيق الديمقراطية، بالاضافة الى المسائل ذات الصلة بالانتخابات القادمة فى مصر.

وأشار الى أن باروسو سيلتقى كذلك مع مسئولى المجلس العسكرى فى مصر لبحث العديد من الموضوعات ومن بينها التعرف على وجهة نظر قيادة المجلس فيما يخص ارسال بعثة من المفوضية الأوروبية لمراقبة الانتخابات القادمة فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل