المحتوى الرئيسى

إطلاق الدورة الموضوعية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى

07/05 08:39

محيط - خاص

بدأت أمس الاثنين فعاليات الدورة الموضوعية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بجنيف (ECOSOC)، وهى الجهة المسؤولة عن تنسيق العمل الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة ورفع توصيات للدول الأعضاء.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب اليونسكو في القاهرة حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نسخة منه يبحث إجتماع المجلس الإقتصادي و الإجتماعي على آمتداد خمسة أيام تقدم إنجاز الأهداف المتفق عليها دوليا بما فيها أهداف الألفية للتنمية في مجال التعليم.

وترتبط هذه الأهداف ارتباطا وثيقا بالأهداف الإنمائية للألفية الثمانية التى تسعى بلدان العالم كله لتحقيقها بحلول عام 2015، حيث يغطى هدفان من الأهداف الثمانية مجال التعليم، وهما (كفالة تمكن الأطفال في كل مكان، سواء الذكور أو الإناث، من ‏إتمام مرحلة التعليم الابتدائي) و (إزالة التفاوت بين الجنسين في التعليم الابتدائي والثانوي ويفضل ‏أن يكون ذلك بحلول عام 2005، وبالنسبة لجميع مراحل ‏التعليم في موعد لا يتجاوز عام 2015‏ (

و يشارك في الإجتماعات رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة و الرئيس السويسري ورئيس الحكومة البريطاني السابق جورن براون إضافة إلى رؤساء صناديق و برامج ووكالات الأمم المتحدة.

ويعقد إجتماع المجلس الإقتصادي و الإجتماعي العديد من الموائد المستديرة لعرض تجارب البلدان المشاركة حيث ستعرض تجارب كل من بيلاروسيا و ألمانيا و المالاوي و الباكستان و جزر موريس و المكسيك و قطر و السينغال و تركيا وفنزويلا في مجال إستراتيجياتها بشأن الأهداف المتفق عليها دوليا في مستوى التعليم.

وفى إطار هذه الفعالية الدولية وجهت اليونسكو الدعوة لوزير التربية والتعليم المصرى للمشاركة فى لقاء وزارى فى الخامس من يوليو بجنيف لمناقشة السياسات التى تخاطب تنمية مهارات الشباب من خلال التعليم والتدريب من أجل الالتحاق بسوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل