المحتوى الرئيسى

33 كويتية طلبن الطلاق لقضاء أزواجهن "العمرة" في بلاد الأرز

07/05 08:01

دبي - العربية.نت

أوضح محام كويتي أن 33 زوجة قصدنه مطلع العام الحالي لطلب الطلاق من أزواجهن الذين ذهبوا إلى لبنان لقضاء ليلة رأس السنة بعدما ادعوا أنهم ذاهبون لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "السياسة" اليوم الثلاثاء.

وأشار المحامي عبد الله الشيباني الى تزايد كبير في طلبات الطلاق التي تنهال على مكاتب المحاماة في الكويت, مشددا على أن القسم الأكبر من الحالات التي يطلب فيها الزوج تطليق زوجته يعود الى "أسباب تافهة منها قيام الزوجة بصبغ شعرها من دون علمه, أو بسبب كراهيته لرائحة فمها".

وحمّل الشيباني خلال دورة تدريبية عن قانون الأحوال الشخصية الكثير من الرجال مسؤولية إنهاء حياتهم الزوجية من خلال خيانة زوجاتهم والكذب عليهن.

وفيما أشار بعض المشاركين في الدورة الى أن ظاهرة إخفاء الحقائق لا تقتصر على أحد الزوجين دون الآخر وإنما تطال الاثنين معا, حذر الخبراء المختصون من أن بعض الأزواج لا يصون أسرار بيته ويذهب إلى الديوانية ويتحدث عن مشاكله ما يسمح للآخرين بالتدخل في حياته الخاصة وتحفيزه على تطليق زوجته, كما تتسبب صديقات الزوجات بالطلاق نتيجة معرفتهن بالأسرار الزوجية ودفعهن الزوجة الى"طلب الطلاق والاستراحة من الزوج" علما أن القسم الأكبر من حالات الطلاق يتم لدوافع من خارج بيت الزوجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل