المحتوى الرئيسى

أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف اقتصادية

07/05 13:16

لندن (رويترز) - تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء متأثرة بمخاوف بشأن قوة الاقتصاد العالمي وأزمة الديون اليونانية وصعود الدولار الامريكي.

وتواجه الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم والمستهلك الرئيسي للسلع الاولية تباطؤا في النمو الاقتصادي وهو ما يثير القلق في الاسواق المالية.

وقالت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني يوم الثلاثاء ان ديون الحكومات المحلية في الصين قد تكون أعلى من المقدر بنحو 3.5 تريليون يوان (540 مليار دولار) وهو ما قد يجعل البنوك عرضة لخسائر ضخمة ويهدد جدارتها الائتمانية.

وجاء هذا الخبر بعد بيانات صدرت الاسبوع الماضي وأظهرت أن قطاع التصنيع في البلاد نما في يونيو حزيران بأبطأ وتيرة في 28 شهرا مما أذكى المخاوف من حدوث تراجع كبير في الطلب وهو ما قد يؤثر على المصدرين في أنحاء العالم.

وتراجع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 21 سنتا الى 111.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 0901 بتوقيت جرينتش ويتجه لتسجيل خسارة للجلسة الثالثة على التوالي.

وانخفض سعر الخام الامريكي الخفيف 14 سنتا عن اغلاق يوم الجمعة ليصل الى 94.80 دولار للبرميل. وكانت الاسواق المالية الامريكية مغلقة أمس الاثنين بمناسبة يوم الاستقلال.

وقال كريستوف باريت محلل النفط لدى كريدي اجريكول "يبدو وكأن الاقتصاد الصيني يتباطأ ... تقريبا كل البيانات الاقتصادية ضعيفة وبيانات الطلب متواضعة أيضا. الصين تشغل دائما بال أسواق النفط لانها مستهلك كبير."

وفي أوروبا انحسر تفاؤل السوق بشأن موافقة وزراء مالية منطقة اليورو على خطة انقاذ لليونان بسبب تقييم سلبي من مؤسسة ستاندرد اند بوزر بشأن مشاركة القطاع الخاص في حزمة ثانية للدعم المالي للبلد العضو في منطقة اليورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل