المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: الشركات الخليجية تستخدم الإعلام الاجتماعي لتطوير أعمالها – مليار دولار إيرادات فيسبوك من الألعاب – هاتف سامسونج جالاكسي الثاني يبيع 3 ملايين في شهرين

07/05 06:28

كشفت دراسة صادرة عن شركة Regus، لتأجير مكاتب العمل حول العالم، بأن العام الماضي شهد دخول الشركات الخليجية عالم الشبكات الاجتماعية ومواقع التدوين، للتواصل مع العملاء وتحقيق مزيد من الصفقات التجارية. وقد تمكنت نصف الشركات العاملة في الخليج العربي من الاستقطاب، بنجاح، لعملاء جدد عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر. ويأتي ذلك نتيجة لتخصيص، حوالي ثلث الشركات العاملة في الخليج، لـ 20% من ميزانية التسويق لديها لأنشطة شبكات التواصل الاجتماعي.

تؤكد الدراسة أيضا، بأن 52% من الشركات عالميا و62% في منطقة الخليج العربي، تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع العملاء الحاليين وإطلاعهم على المستجدات. كما أن ما يربو على 60% من الشركات في الخليج، تشجع موظفيها وتحفزهم على الاتخراط في الشبكات الاجتماعية، خاصة شبكات قطاع الأعمال مثل لينكدإن. أما عالميا فتصل تلك النسبة إلى حدود 53%.

مليار دولار إيرادات فيسبوك من الألعاب

يتوقع أن تحقق فيسبوك هذه السنة ما يصل إلى مليار دولار، كإيرادات من الألعاب. أغلب هذه الإيرادات ستأتي من الإعلانات، والبعض الآخر منها سيأتي من ”عملة فيسبوك“ التي أُلزم كل منتجي الألعاب والتطبيقات في فيسبوك على استخدامها في متاجرهم الملحقة بألعابهم وتطبيقاتهم.

هذا التوقع جاء من طرف كيفين رايان Kevin Ryan ، أحد رواد الأعمال الأمريكيين والمدير التنفيذي السابق للشبكة الإعلانية DoubleClick، وهو أيضا أخ مدير شراكات الألعاب في فيسبوك.

هاتف سامسونج جالاكسي الثاني يبيع 3 ملايين في شهرين

تمكنت سامسونج من بيع 3 ملايين وحدة من هاتفها الجديد Galaxy S II، الذي اعتبره المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة سنة 2011، الهاتف الذكي الأكثر تطورا. المدهش في حجم المبيعات هذا ليس في الرقم فحسب، بل في تحقيق ذلك خلال فترة تقل عن شهرين، رغم أن الهاتف لا يتوفر حتى الآن سوى في دولتين هما كوريا الجنوبية وبريطانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل