المحتوى الرئيسى

كوبا أمريكا: أوروجواي يفلت بنقطة من بيرو في بداية مسيرته

07/05 11:16

سار منتخب أوروجواي على نهج باقي الفرق المرشحة وفشل في تحقيق الفوز في بداية مسيرته ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الأرجنتين بسقوطه في فخ التعادل 1/1 مع منتخب بيرو في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث تقدم المنتخب البريوفي بهدف سجله باولو جيريرو في الدقيقة 24 وتعادل لويس سواريز لأوروجواي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار الشوط الثاني لينتهي اللقاء بنفس النتيجة ويحصل كل منهما على نقطة التعادل التي تمثل مكسبا كبيرا للمنتخب البيروفي.

وبذلك شهدت البطولة حتى الآن خمسة أهداف في خمس مباريات وهو متوسط (هدف لكل مباراة) متواضع للغاية في بطولة شاركت نصف منتخباتها في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وفشل منتخب أوروجواي ، صاحب المركز الرابع في مونديال 2010 ، في تحقيق الفوز على نظيره البيروفي الذي كان البادئ بالتسجيل وكاد يخطف هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

وبدأ منتخب أوروجواي المباراة بضغط هجومي بغية تسجيل هدف مبكر خشية التعرض لنفس الموقف الذي عانى منه المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني في مسيرتهما بالبطولة.

ودفع المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي بأفضل تشكيلة ممكنة لديه بقيادة الثلاثي دييجو فورلان وإدينسون كافاني ولويس سواريز ولكن المنتخب البيروفي لجأ إلى التكتل الدفاعي منذ اللحظة الأولى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ومع فشل محاولات اختراق الدفاع البيروفي ، لجأ فورلان للتسديد من خارج المنطقة فأطلق كرة صاروخية بقدمه اليسرى في الدقيقة 32 تصدى لها حارس المرمى البيروفي.

ورد عليها جيريرو بتسديدة صاروخية من ضربة حرة احتسبت للفريق على مسافة 35 مترا ولكن الكرة ذهبت فوق المرمى بقليل.

وشهدت الدقيقة 37 فرصتين متتاليتين لمنتخب أوروجواي الأولى من تسديدة أطلقها ماكسيميليانو بيريرا وخرجت لضربة ركنية قابلها المدافع المتقدم دييجو لوجانو قائد منتخب أوروجواي بضربة رأس ولكن في يد الحارس.

وأعلن فورلان عن وجوده مجددا بتسديدة صاروخية من ضربة حرة في الدقيقة 42 ولكن حارس المرمى البيروفي تصدى لها.

ورد عليها جيفارا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 44 ولكنها ذهبت خارج المرمى.

وبينما استعد منتخب بيرو للخروج متقدما ، خطف لويس سواريز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط اثر هجمة سريعة لعب على اثرها نيكولاس لودييرو تمريرة بينية انفرد على اثرها سواريز بحارس المرمى الذي خرج لملاقاته فوضعها على يساره إلى داخل الشباك.

وكثف منتخب أوروجواي هجومه مع بداية الشوط الثاني بغية تسجيل هدف التقدم ووضح اعتماد الفريق بشكل كبير على التمريرات العرضية من الجانبين ولكن حارس المرمى أمسك بمعظم هذه التمريرات كما تكفل الدفاع المنظم ببعضها خاصة مع تسرع وعدم دقة مهاجمي منتخب أوروجواي.

وسنحت الفرصة في الدقيقة 51 للمهاجم الخطير كافاني الذي تلقى تمريرة رائعة على حدود منطقة الجزاء ولكنه فشل في السيطرة عليها لتعلو الكرة ويمسكها الحارس بثبات.

وفي الدقيقة التالية ، أطلق اللاعب أريفالو ريوس كرة قوية من مسافة بعيدة مرت فوق المرمى البيروفي.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق العشر التالية ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرميين.

وكاد المنتخب البيروفي يسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة اثر تمريرة عالية من خوان فارجاس قابلها جيريرة بضربة رأس رائعة ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل