المحتوى الرئيسى

تشيلي تفلت من الكمين المكسيكي وتعتلي صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا

07/05 05:14

دبي - العربية.نت

أفلت منتخب تشيلي من كمين نظيره المكسيكي وحقق عليه فوزاً ثميناً 2-1 فجر اليوم الثلاثاء، في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حالياً في الأرجنتين.

وحقق منتخب تشيلي بذلك فوزه الأول على المنتخب المكسيكي في تاريخ مبارياتهما ببطولة كوبا أمريكا، حيث التقى المنتخبان أربع مرات على مدار البطولات السبع السابقة التي شاركت فيها المكسيك ببطاقة دعوة، ففاز المنتخب المكسيكي في ثلاث مباريات، وتعادلا سويا في المباراة الرابعة، بينما حقق المنتخب التشيلي اليوم أول فوز على نظيره المكسيكي.

كما أصبح منتخب تشيلي هو الفريق الثاني فقط الذي يحقق الفوز في البطولة الحالية بعد منتخب كولومبيا الذي حقق الفوز على كوستاريكا (1-0) في المجموعة الأولى.

وبذلك، يكون المنتخبان المشاركان من اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ببطاقتي دعوة هما فقط من تعرضا للهزيمة على مدار المباريات الست التي أقيمت في الجولة الأولى من الدور الأول، بينما انتهت المباريات الأربع الأخرى في هذه الجولة بالتعادل.

وأنهى المنتخب المكسيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيستور أراوخو في الدقيقة (41) على عكس سير اللعب، حيث جاء الهدف وسط هجوم مكثف لمنتخب تشيلي على مدار الشوط.

ولكن منتخب تشيلي نجح في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز بهدفين أحرزهما البديل استيبان باريديس وأرتورو فيدال في الدقيقتين (67) و(73).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل