المحتوى الرئيسى

> «الصحة» تثبت 13ألف عامل

07/05 21:00

أعلن د.أشرف حاتم وزير الصحة عن تثبيت 13 ألف عامل مؤقت بقطاع الخدمات أمضوا 3 سنوات في العمل.

وقال في اجتماعه مع مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية برئاسة عبدالحميد عبدالجواد: إن المجلس الأعلي للصحة سيبحث يوم السبت المقبل إجراءات صرف هذه الزيادة بما فيها رفع قيمة بدل الإثابة إلي 200 جنيه شهريا.

أعلن الوزير في استجابة فورية لمطالب النقابة العامة خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد الوزير عن تثبيت 13 ألف عامل مؤقت أمضوا في العمل 3 سنوات علي الباب الأول وإبرام عقود لجميع الذين يعملون علي حساب الصناديق والباب الثالث والرابع والسادس تمهيدا لتثبيتهم فور انقضاء المدة القانونية.

وقال إن لجنة فنية برئاسة أحمد فرج وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية تبحث الآن تسوية أوضاع العاملين في مرافق الإسعاف وتسوية أوضاع الإداريين بزملائهم المسعفين والسائقين تمهيدا لإنشاء هيئة خدمات الإسعاف المصرية.

أكد الوزير حق العاملين في الحقل الصحي في العلاج وأنه سيتم التعاقد بين التأمين الصحي والمراكز الطبية المتخصصة التي تتولي علاج العاملين.

وصرح عبدالحميد عبدالجواد رئيس النقابة العامة أن الوزير وافق علي تمثيل اللجان النقابية بالوحدات ومديريات الشئون الصحية في غضون مجالس إدارة صناديق الخدمات.. وقال إن الوزير أكد في حواره أن النقابة العامة هي الممثل الشرعي للعاملين ونحن نتعامل مع الشرعية التي يحكمها القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل