المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء المصري يلتقي الجالية المصرية المتواجدة بالدولة.

07/05 04:09

ابوظبي في 4 يوليو / وام / التقى معالي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري والوفد المرافق مع الجالية المصرية المتواجدة بدولة الإمارات مساء اليوم بقصر الإمارات.

وتناول اللقاء العديد من الموضوعات التي تهم المغتربين المصريين في الخارج حيث اطلعهم معالي رئيس الوزراء على اهم المشاكل التي يعاني منها الإقتصاد المصري اليوم والذي يحتاج الى جهود وتكاتف من الجميع سواء من المصريين الذين في الداخل او الخارج.

واشاد شرف بالعلاقات الإماراتية المصرية ووصفها بانها تاريخية وبانه تربطه ذكريات جميلة مع هذه الدولة التي اكن لها كل تقدير واحترام حيث انني عملت فيها كمستشار لمدة اربع سنوات.

وتحدث شرف عن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية حاليا لضمان امن واستقرار مصر واعادة الطمأنينة الى افراد المجتمع المصري مشيرا الى وجود جهات تحاول ان تثير الفتنة من خلال افتعال الاحداث لتشويه صورة مصر والمصريين لكن الاغلبية تقف معنا وتساند الحكومة.

من جانبها اشادت معالي الدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية بما تشهده دولة الامارات من تطور وتقدم على كافة المجالات والتي كان لانباء الجالية المصرية مساهمة مهمة في نهضة وازدهار الامارات.

واكدت ان مصر في ظل الظروف الحالية بحاجة الى سواعد ابنائها سواء في الداخل او الخارج لكي تنهض من جديد اكثر قوة وعزيمة على بناء المستقبل.

وكشفت عن ان الحكومة المصرية تدرس حاليا اصدار سندات خلال الايام القادمة مرتبطة بمشاريع تنموية استثمارية ستطرح لكافة المصريين في دول الاغتراب ..ودعت الجالية المصرية في الإمارات ان تساهم في دعم هذه السندات التي من الممكن ان تدعم بشكل كبير جهود الحكومة للنهوض بالإقتصاد المصري وتساعد في ايجاد العديد من الفرص العمل للشباب المصري مشيرة الى ان عدة وفود مصرية ستقوم بجولات على دول الاغتراب لتعريف ابناء الجالية بكيفية شراء هذه السندات.

وقدم معالي الدكتور سمير رضوان وزير المالية شرحا عن الوضع المالي في مصر وجهود الحكومة لمواجهة الأزمة مشيرا الى ان مصر كانت تخسر شهريا مليار دولار من قطاع السياحة وان معدل النمو من الناتج القومي الأجمالي انخفض من 5و8 في المئة الى 2ر6 في المئة عن العام الماضي موضحا ان الناتج القومي تاثر في الربع الثاني من هذا العام بسبب خروج معظم الأموال من مصر لافتا الى ان المصرف المركزي لم يضع اي قيود على خروج الأموال التي بلغت 12 مليار.

واكد ان الحكومة ركزت منذ تشكيلها على توفير كافة الإحتياجات الأساسية التي يحتاجها المواطن المصري من السكر والعيش والزيت وغيرها من المواد الأساسية وهذا كان يكلف الحكومه 10 مليارات جنيه شهريا .

وقال بان المرحلة الأولى كانت مرحلة ادارة ازمة ولكن الأمور الان بدأت تتحسن وهذا ما اكده العديد من خبراء الإقتصاد الذين قالوا ان الإقتصاد المصري قوي وقادر على الخروج من عنق الزجاجة وبانه بدأ ينمو مع الربع الثاني من هذا العام بنسبة 4ر3 في المائة مشيرا الى ان الحكومة تعمل الان لوضع الخطط لما بعد الأزمة.

وتناول افراد الجالية المصرية العديد من القضايا واهمها قضية الإعلام المصري الذي يصور لنا حالة الرعب والشغب في مصر مما يجعلنا قلقين على اهلنا واولادنا مطالبين وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية في الأخبار والتقارير التي تبثها .. وطالبوا بحل مشكلة المصريين في ليبيا.. كما طالبوا مع قرب موعد الإنتخابات بضرورة توضيح ما اذا كان سيتم خلال عملية التصويت اعتماد الرقم القومي او جواز السفر.

وحول وضع الجالية المصرية في الدولة وما تردد عن توقف التاشيرات وانهاء خدمات العديد منهم اكد معالي محمد العرابي وزير الخارجية المصري انه تابع هذا الموضوع مع كبار المسؤولين في الامارات الذين اكدوا ان انباء الجالية المصرية لهم دورهم ومكانتهم في عملية التنمية في الدولة لكن حكومة دولة الامارات تعمل على توطين بعض الوظائف ما تطلب انهاء خدمات عاملين من مختلف الجنسيات وليس من المصريين فقط .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل