المحتوى الرئيسى

أبرز ملامح الموسم السعودي المقبل.. تذاكر إلكترونية وحضور عربي كبير

07/05 02:37

دبي - عبدالله الدرويش

طوى الموسم الرياضي السعودي المنصرم صفحته، وبدأ القائمون على الكرة السعودية ومعهم الأندية برسم خطط واستعدادات الموسم الجديد. برنامج "في المرمى" يتساءل في حلقة الإثنين: ما هي أبرز ملامح موسم 2011-2012؟

في الموسم الجديد، يستقبل الدوري السعودي للمحترفين رئيساً واحداً جديداً لنادي الاتحاد وهو محمد بن داخل الجهني، عكس المواسم الماضية التي تستقبل عادة على الأقل رئيسين، ففي الموسم الماضي أصبح الأمير فهد بن خالد رئيساً للأهلي، والمهندس إبراهين علوان مكلفاً بالاتحاد.

بعد صعود هجر إلى دوري المحترفين، أصبحت الديربيات خمسة، وهي ديربي الرياض بين الهلال والنصر، والاتحاد والأهلي في ديربي جدة، ومن القصيم قمة التعاون والرائد، وديربي الشرقية الاتفاق والقادسية، وانضم إليهم ديربي هجر والفتح من الأحساء.


وسيكون بالإمكان الآن الحصول على تذاكر حضور المباريات إلكترونياً في خمسة ملاعب، وبالتحديد عبر موقع هيئة دوري المحترفين، وهو أمر سيسهل على الجماهير السعودية الوصول إليها، إضافة إلى تقديم أعداد حقيقة للحضور.

في الموسم الماضي، استعدت جميع فرق الدوري خارج المملكة، فيما ستضطر أندية كثيرة لإلغاء فكرة المعسكرات الخارجية في أوروبا، وإبدالها بمعسكرات داخل المملكة، لتزامن فترة الاستعدادات مع شهر رمضان، فيمت تأكد حتى الآن توجه الهلال والشباب فقط إلى أوروبا.


أما الاقتراح الذي يحمل تعديل أوقات اللقاءات من بعد صلاة العشاء إلى أوقات مختلفة في العصر والمغرب والعشاء، فسيكون أحد أبرز ملامح دوري المحترفين المقبل في حال تمت الموافقة عليه.

بعد 38 موسماً، ستغيب لقاءات دوري المحترفين عن جدة بسبب أعمال توسعة مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل إلى 30 ألف متفرج، وستكون لقاءات الأهلي والاتحاد على أرض الشرائع في مكة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل