المحتوى الرئيسى

سواريز يمنح اوروجواي تعادلا صعبا مع بيرو في كوبا امريكا

07/05 13:57

بيونس ايرس - رويترز

حول منتخب اوروجواي الذي بلغ قبل نهائي كأس العالم العام الماضي تأخره بهدف الى تعادل 1-1 مع بيرو في كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم الاثنين.

وتعني النتيجة ان الفرق الثلاثة المرشحة لاحراز اللقب اخفقت في الفوز بمباراتها الاولى. وحققت تشيلي وكولومبيا فقط الفوز وبفارق هدف واحد.

وبعد تعادل الارجنتين 1-1 مع بوليفيا والبرازيل بدون اهداف مع فنزويلا دخلت اوروجواي اللقاء وهي مصممة على الفوز على فريق احتل المركز الاخير بتصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010.

لكن بيرو هي التي افتتحت التسجيل على عكس سير اللعب بعد 24 دقيقة من زمن اللقاء الذي جرى ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ومرر لاعب الوسط مايكل جيفارا الكرة وسط دفاع اوروجواي ووقف قلبا الدفاع بلا حراك في انتظار رفع الحكم المساعد للراية ليشير الى تسلل.

لكن الراية لم ترتفع ليصبح مهاجم بيرو الوحيد باولو جيريرو في وضع انفراد. وراوغ مهاجم بيرو الحارس قبل ان يضع الكرة في الشباك.

وواصلت اوروجواي الهجوم وكان دييجو فورلان عاملا مشتركا في جميع هجمات بلاده الخطيرة حتى جاء هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

وارسل نيكولاس لوديرو الكرة الى لويس سواريز داخل منطقة الجزاء وسدد مهاجم ليفربول الانجليزي في الزاوية اليسرى للمرمى محرزا هدف التعادل.

واقترب فورلان من تسجيل الهدف الثاني لاوروجواي في الدقيقة 69 بعد تبادل للكرة مع فورلان لكن مهاجم اتليتيكو مدريد الاسباني سدد خارج المرمى.

وكان بوسع بيرو ايضا تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من المباراة لكن مهاجم فيورنتينا الايطالي خوان مانويل فارجاس وضع الكرة بضربة رأس بعيدا عن المرمى.

ومرة اخرى في هذه البطولة لم ينجح الفريق الافضل - هذه المرة اوروجواي - في اختراق دفاع صلب لمنافس اقل شأنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل