المحتوى الرئيسى

قرارات نافعة!

07/05 01:32

صالح بن علي الحمادي

مع تحفظنا «الشديد» على ملايين «اليوروات» التي تهدرها الكرة السعودية على تعاقدات خارجية، لا مردودات «نافعة» منها على المدى القريب أو البعيد.. وبصورة هدر مالي خيالي.. بحيث باتت بعض الأندية مستعدة لدفع مبالغ «مُبالغ فيها» مثل سبعة وثمانية ملايين يورو للاعب أجنبي، وهي التي لا تفي برواتب لاعبيها إلا بعد طلعة الروح واستجداء «مُهين» للشريك الاستراتيجي!!.

والأغرب دفع اتحاد الكرة تسعة ملايين يورو للهولندي «العاطل عن العمل على ذمة الصحافة الأوروبية» فرانك ريكارد.. وهو الاتحاد الذي يبقي حكامه الوطنيين «سنين» دون الحصول على مكافآتهم.. فيما الحكام الأجانب يتقاضون الدولارات المؤلفة «كاش» وفي الملعب قبل المباراة!!.

رغم كل ما يحدث من إدارات النصر والهلال والشباب.. وغيرها.. ومن اتحاد الكرة الموقر.. فإننا لا يمكن أن نتجاهل مخرجات الاجتماع الأخير لاتحاد كرة القدم السعودي، وما صدر عنه وسيصدر من قرارات نرى والله أعلم أنها ستكون بإذن الله «نافعة» لمستقبل المنافسات السعودية في لعبة كرة القدم.

ولئن كان رئيس الجامعة الأميركية في بيروت يرى أن الكرامة والمساواة من أهم القيم الإنسانية التي تدفع الشباب إلى روح التغيير في العالم العربي؟! فإننا نرى أن حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه الأخير على تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الأندية السعودية دون تميز لناد كبير على صغير أو لرئيس «كبير» على آخر «صغير»!! والتحرك بسرعة لتطبيق الأفكار البناءة وقهر الجمود والتكرار في الأخطاء وروتينية الأداء.. كلها خطوات تبشر بالكثير من «النفع»، والقرارات «نافعة» جدا.. مثل تحديد عدد الأيام الفاصلة بين مباريات تقام في غرب آسيا أو في شرقها دون تدخلات أو وساطات من رئيس الاتحاد أو غيره «!» وتحديد الأيام للمباريات المحلية والمباريات الآسيوية. والاعتذار عن المشاركة في البطولات العربية والبطولات الخليجية للأندية.

فضلا عن العودة إلى إقامة المباريات عصرا وبعد المغرب.. بحيث تنتهي باكرا وقبل العاشرة مساء في خطوة لتفعيل التفاعل الاجتماعي الشبابي مع إيقاع المنافسات المحلية!

واللافت جدا.. عدم التحرج من الإعلان عن اعتراض أكثر من نصف الأعضاء في المجلس على زيادة عدد الأندية بصورة شفافة «جدا».. والقرار الجميل كان في تحييد أعضاء الأندية من العمل في اللجان والعمل على تفريغ بعض أعضاء اللجان كي ينتجوا أكثر بإتقان مهني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل