المحتوى الرئيسى

اعتصام عمال "النيل لتسويق البترول" بأسيوط تضامنا مع زميل لهم تم فصله

07/05 01:22

اعتصم مساء الاثنين عشرات العمال بشركة أسيوط لتسويق البترول، تضامنا مع أحد الأطباء في الشركة، بعد صدور قرار بمنعه من التوقيع بكشوف الحضور والانصراف وفصله تعسفيا.

وكان الدكتور كريم عبد الستار أحمد، طبيب بشري بالإدارة الطبية بشركة النيل لتسويق البترول بأسيوط، قد تقدم ببلاغين إلى قسم أول أسيوط برقم 32 74 إداري، والثاني 2624+27 للنيابة الإدارية بأسيوط ضد الشركة، بعد أن تم منعه من التوقيع بكشوف الحضور والانصراف تمهيدا إلى فصله.

وقال أحمد "تقدمت إلى العمل بشركة النيل، وتم تحديد موعد للكشف الطبي في 14 إبريل الماضي بمستشفى الغازات البترولية بالقاهرة، ونجحت في الكشف الطبي، واتصلت بي إدارة شئون العاملين بالشركة لاستلام العمل، وإحضار مسوغات التعيين، وتقدمت باستقالتي إلى مديرية الصحة بالأقصر، وحضر إلى أسيوط، واستلمت العمل في 8 يونيو الماضي بالإدارة الطبية بالشركة".

وأضاف "قمت بالتوقيع في كشوف الحضور والانصراف، وفوجئت صباح أمس الأول في 29 يونيو، بعدم وجود اسمي في الكشوف، وعندما سألت قالوا لي إنها أوامر شئون العاملين، وعندما ذهبت إلى إدارة شئون العاملين للاستعلام عن سبب رفع اسمي، أخبروني أنه إجراء مؤقت، وقمت على الفور بالاتصال بشرطة النجدة لإثبات الحالة، خصوصا أنه إذا لم أوقع 3 أيام يتم فصلي، لأني لم أكمل 6 أشهر بالشركة، وقمت بتحرير محاضر بقسم أول أسيوط والنيابة الإدارية ضد الشركة".

وأوضح قام زملائي بالشركة بالتقدم ببلاغ رقم 3281 إداري أول أسيوط إثبات حالة أنهم شهود على تعييني بالشركة، وقمت بمباشرة عملي بالكشف الطبي على بعض الموظفين وتحويل بعضهم إلى استشاريين ومعامل تحاليل، وتوجد صور من خطابات التحويل والتي وقعت عليها بالصيدلية ومعامل التحليل، وأكد كريم أن إدارة الشركة تريد فصله تعسفيا دون سبب".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل