المحتوى الرئيسى
alaan TV

رأي رياضي

07/05 01:21

لاتذبحوا حسام وشيكابالا‏!‏

منذ لقاء القمة وتبدو الأجواء في الشارع الرياضي والإعلامي وبخاصة بعض الفضائيات منها مشحونة ومتوترة وتغلب عليها لغة الانتقام وتصفية الحسابات.

ولقد حاولت بقدر الإمكان عدم التعليق والانتظار قليلا حتي تهدأ الامور, ولكنها امتدت مع تكرار نفس الاخطاء والسلوكيات في مباريات امس الاول.

واذا كنت لي قناعة تامة بان المخطيء يجب ان ينال عقابه ولامناص من تطبيق القانون علي الجمع دون استثناء الكبير قبل الصغير.

وبعيدا عن المجاملة لهذا المدرب او اللاعب, فلا خلاف علي ان حسام حسن المدير الفني للزمالك ارتكب خطأ جسيما ووقع في تصرف احمق لايغتفر تجاه جوزيه المدير الفني للأهلي, وما صاحبها من سلوكيات امتدت إلي مابعد نهاية اللقاء من جانب اللاعبين دون مبرر, خاصة وان حسام حتي الآن يرفض الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه, مما أعطي الفرصة للمتربصين به وبخاصة في الفضائيات للقيام بذبحه وتشويه صورته مع نسف كل تاريخه كلاعب ومدرب واختزاله في التصرف الاحمق!!

كما ساءني بشدة الهتافات العنصرية واللافتات التي رفعتها جماهير الناديين ضد شيكابالا وعماد متعب والتي تتنافي مع اخلاقيات وقيم المجتمع المصري, ولست هنا للدفاع في موقف الدفاع عن حسام وشيكابالا, ولايمكن لاي انسان محق أن يبرر تصرفاتهما سواء في لقاء القمة أو امام الاتحاد السكندري للثاني, ولكن علي من يقومون بشن الهجوم عليهما, وبخاصة في الفضائيات عليهم ان يراجعوا انفسهم وتصرفاتهم والتي لن تقل او تبعد كثيرا عما فعله الاثنان مع الفارق هذا في الملعب وهم أمام الشاشة, فلماذا يحاول البعض ذبح حسام وشيكابالا وتدمير مستقبلهما لمجرد ارتكابهما خطأ انفعاليا من الوارد ان يقع فيه اي لاعب ومدرب في ظل مايتعرض له من ضغوط اعلامية وجماهيرية والبطولة تهرب وتتبخر من بين يديهما, لانهما قبل كل هذا وذاك هما بشر وداخل كليهما انسان يخطئ ويصيب!! ولو وضعنا مايقومون بانتقادهما مكانهما وتعرضوا لنفس الظروف لقاموا بنفس التصرفات المشينة الا اذا كانوا من فصيل آخر.

لايمكن لي أن أبرر تصرفات حسام وشيكابالا وتجاوزهما في حق الحكم والاخلاقيات, ولكن هناك تساؤلا هل ماتقوم به بعض الفضائيات يندرج تحت بند النقد الرياضي أم هي تصفية حسابات وشماتة وانتقام يندرج تحت بند السب والقذف بما تحمله كلماتهم من معان.. واستدعي الذاكرة وأذكر من يشنون الحرب علي حسام لذبحه, اين كانوا عندما وقع جوزيه من قبل في نفس الاخطاء, ووجدناهم جمعيا يلتزمون الصمت ويمسكون ألسنتهم لمجرد أنه يدرب الأهلي.

هل نحن في موسم ذبح حسام متناسين ماقدمه لنادي الزمالك رغم ما أرتكبه من أخطاء فنية ولكن يكفيه أنه انتشل الفريق من حالة الضياع واعاده علي مدي موسمين متتاليين إلي دائرة المنافسة من جديد, وإذا كنت لا أدافع عن تصرفات شيكابالا إلا أنني أحمل الحكم فهيم عمر مسئولية توتر الاجواء والتسبب في كهربة المباراة لأنه افتقد الهدوء وتسرع في قراراته وكان يجب عليه امتصاص غضب اللاعب, خاصة وأن البعض لم ينس له واقعة أحمد فتحي معه.. ثم أين كان الاعلام الفضائي الذي لم يتعامل معها بنفس وحجم تعامله مع أزمة شيكابالا, ولا اقول اشمعني فلماذا التفرقة في المعاملة والمواقف متشابهة؟! أترك الاجابة هنا للقارئ واصحاب الضمير الحي.. ولاعزاء لمقدمي الفضائيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل