المحتوى الرئيسى

قوات الأمن تقتل 6 مدنيين في حماة.. والدبابات تطوق مداخل المدينة

07/05 16:36

دبي- العربية.نت

أفاد ناشطون سوريون اليوم الثلاثاء أن ستة مدنيين قتلوا برصاص قوات الأمن في مدينة حماة ، وأن عدد المعتقلين خلال الأيام الماضية في المدينة بلغ أكثر من 500 شخص، وذلك مع دخول المظاهرات المناوئة للنظام يومها الثاني عشر بعد المائة.

تستمر السلطات السورية في استخدام قوات الجيش والأمن في مواجهة المتظاهرين أو من تسميهم العصابات المسلحة ما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى والجرحى.


وقال الناشطون إن ثلاثة مدنيين على الأقل قتلوا الثلاثاء برصاص الأمن السورية في المدينة التي يطوقها الجيش بعدما شهدت الجمعة تظاهرة هي الأضخم منذ انطلاق الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان نقلا عن مصادر طبية إن "ثلاثة أشخاص قتلوا بنيران قوات الامن، وأصيب اكثر من 28 آخرين بجروح" في المدينة الواقعة على بعد 210كيلو متر شمال دمشق.

من جهتها تحدثت اللجنة العربية للدفاع عن حرية التعبير عن مقتل "مدنيين" في حماة، وأوردت لائحة بأسماء عدد منهم.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد أعلن في وقت سابق من الثلاثاء نقلا عن أهالي ونشطاء سقوط 6 جرحى على الأقل اثر سماع إطلاق نار كثيف ظهر الثلاثاء في عدة أحياء من حماة بينها دوار المحطة ونزلة الجزدان والعلمين والفراية وطريق حلب".

وتأتي هذه التطورات فيما استنفر أهالي حماة لحماية مدينتهم حيث أقاموا حواجز ترابية ومتاريس في الشوارع كما امضى بعضهم ليل الاثنين الثلاثاء في الشارع.

وانتشرت بعض الدبابات صباح الثلاثاء على المداخل الجنوبية والشرقية والغربية لمدينة حماة، بحسب ناشطين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل