المحتوى الرئيسى

رحيل المطربة الكبيرة سعاد محمد

07/05 15:54

توفيت امس الفنانة الكبيرة سعاد محمد عن عمر يناهز 85 عاماً بعد صراع طويل مع المرض أجرت خلاله عمليات جراحية في القلب والرأس.

ولدت سعاد محمد المصري في "تلة الخياط" في بيروت وتاريخ مولدها غير معروف، لكن البعض ذكر انها من مواليد 2 فبراير 1935، وهي من أم لبنانية وأب من أصول مصرية.

تزوجت سعاد محمد في بداياتها من مكتشفها الأديب الصحافي محمد علي فتوح ودام الزواج 15 سنة وانجبت منه ستة أبناء إلا انهما انفصلا، ثم بعد ذلك تزوجت من المهندس المصري محمد بيبرس الذي رزقت منه بأربعة أبناء قبل ان ينفصلا، كما تزوجت من رجل لبناني يدعي "أسعد" لكن لم ترزق منه بأطفال وتم الطلاق أيضأ.

لم تقدم سوي فيلمين أولهما "فتاة من فلسطين" وكان أول فيلم عن مأساة القضية الفلسطيني، ثم اسند إليها بطولة فيلمها الثاني "أنا وحدي" من اخراج هنري بركات وشاركها البطولة ماجدة ونور الدمرداش وصلاح نظمي.

قدمت سعاد محمد أكثر من ثلاثة آلاف أغنية في الإذاعة السورية والإذاعة المصرية وغيرها من الإذاعات العربية من أشهر أغانيها: "وحشتني" و"عرفت تحب يا قلبي" و"هاتوا الورق والقلم" و"مين فكرك" و"مين السبب في الحب" و"أوعدك"، كما قدمت أغاني فيلم "الشيماء" الذي لعبت بطولته الفنانة سميرة أحمد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل