المحتوى الرئيسى

نقاد يتوقعون نجاحًا غير مسبوق للجزء الأخير من هارى بوتر

07/05 12:44

مع اقتراب العرض العالمى الأول للجزء الأخير من سلسلة هارى بوتر يوم 15 يوليو الجارى، والتى ظل الجمهور يتابعها بشغف بالغ على مدار عقد كامل، يتوقع النقاد وخبراء السينما حول العالم أن نجاح الجزء الجديد قد يشكل ظاهرة غير مسبوقة، خاصةً بالنظر لما حققته الأجزاء السبعة السابقة من السلسلة.

حققت السلسلة مجتمعة مبلغاً هائلاً من الإيرادات وصل إلى 6 مليارات و367 مليون دولار، وكل جزء على حدة وصلت إيراداته إلى حافة المليار دولار.

وللمفارقة فإن أنجح الأجزاء حتى الآن هو الجزء الأول هارى بوتر وحجر الفيلسوف، الذى وصلت إيراداته إلى 974 مليون دولار، يليه فى النجاح الجزء السابع هارى بوتر ومقدسات الموت الذى وصلت إيراداته إلى 954 مليون دولار.. أما أقل الأجزاء نجاحاً فكان الجزء الثالث هارى بوتر وسجين أزكبان، والذى وصلت إيراداته إلى 759 مليون دولار.

لكن مع انتظار الجزء الأخير، وكونه الخاتمة الملحمية العظيمة التى ستكلل كل هذا النجاح، ومع تفصيلة أخرى مهمة هى أنه سيكون أول أجزاء السلسلة الذى سيعرض ثلاثى الأبعاد، فمن المتوقع أن يفوق الجزء الجديد هارى بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثانى كل الأجزاء السابقة، والكثير من خبراء السينما لا يستطيعون وضع تصور مبدئى لحجم النجاح المنتظر لأنه سيكون على حد تعبيرهم "ظاهرة تستحق الدراسة".

شركة يونايتد موشن بيكتشرز موزع الفيلم فى مصر قامت بتدشين حملة دعاية ضخمة للفيلم على موقعها الإلكترونى، فهناك مسابقة كبرى سيفوز فيها عدد كبير بجوائز حصرية خاصة بالفيلم، أيضاً هناك تذاكر مجانية لفائزين آخرين، هذا بجانب كل التحميلات الممكنة للفيلم التى من الممكن الحصول عليها مجاناً من خلفيات، حافظات شاشة، وبوسترات كلها حصرية، وأيضًا تحميلات للموبايل.

هذا بجانب لعبة فلاش حصرية من الممكن لعبها أونلاين دون تحميل على الموقع مباشرةً، اللعبة بعنوان Motorbike Escape، وفيها يحاول هارى بوتر الهروب فى مطاردة لاهثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل