المحتوى الرئيسى
alaan TV

آخر أجزاء هاري بوتر: هل يحطم الأرقام القياسية؟

07/05 00:39

مع اقتراب العرض العالمي الأول للجزء الأخير من سلسلة هاري بوتر التي ظل الجمهور يتابعها بشغف بالغ على مدار عقد كامل، يتوقع النقاد وخبراء السينما حول العالم أن نجاح الجزء الجديد قد يشكل ظاهرة غير مسبوقة، خاصةً بالنظر لما حققته الأجزاء السبع السابقة من السلسلة.

فقد حققت السلسلة مجتمعة مبلغاً هائلاً من الإيرادات وصل إلى 6 مليارات و367 مليون دولار، وكل جزء على حدة وصلت إيراداته إلى حافة المليار دولار.

وللمفارقة فإن أنجح الأجزاء حتى الآن هو الجزء الأول هاري بوتر وحجر الفيلسوف الذي وصلت إيراداته إلى 974 مليون دولار، يليه في النجاح الجزء السابع هاري بوتر ومقدسات الموت الذي وصلت إيراداته إلى 954 مليون دولار.

أما أقل الأجزاء نجاحاً فكان الجزء الثالث هاري بوتر وسجين أزكبان، والذي وصلت إيراداته إلى 759 مليون دولار.

لكن مع انتظار الجزء الأخير، وكونه الخاتمة الملحمية العظيمة التي ستكلل كل هذا النجاح، ومع تفصيلة أخرى مهمة هي أنه سيكون أول أجزاء السلسلة الذي سيعرض ثلاثي الأبعاد، فمن المتوقع أن يفوق الجزء الجديد هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني كل الأجزاء السابقة، والكثير من خبراء السينما لا يستطيعون وضع تصور مبدئي لحجم النجاح المنتظر لأنه سيكون على حد تعبيرهم "ظاهرة تستحق الدراسة".

شركة يونايتد موشن بيكتشرز موزع الفيلم في مصر قامت بتدشين حملة دعاية ضخمة للفيلم على موقعها الإلكتروني، فهناك مسابقة كبرى سيفوز فيها عدد كبير بجوائز حصرية خاصة بالفيلم، أيضاً هناك تذاكر مجانية لفائزين آخرين، هذا بجانب كل التحميلات الممكنة للفيلم التي من الممكن الحصول عليها مجاناً من خلفيات، حافظات شاشة، وبوسترات كلها حصرية، وأيضاُ تحميلات للموبايل.

هذا بجانب لعبة فلاش حصرية من الممكن لعبها أونلاين دون تحميل على الموقع مباشرةً، اللعبة بعنوان Motorbike Escape، وفيها يحاول هاري بوتر الهروب في مطاردة لاهثة.

تدور أحداث الجزء الأخير حول البحث عن أحجار الهوكروكس الثلاثة الباقية، التي يستغلها فولدمورت ليقسم بها روحه، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سوياً. يسعى هاري، رون، وهرميون لإيجادها وتحطيمها، وحينها يستطيع هاري تحطيم بعضها ويقوم رون بتحطيم أحدها ليكسروا سر خلود لورد الظلام، يشن فولدمورت حرباً عاتية على مدرسة هوجوورتس تدمر كل شيء، ويصبح مصيرها ومصير الجميع مرهون بنتيجة الصراع العاتي الذي سينشأ بين هاري وفولدمورت.

هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني يقوم بإخراجه دافيد ياتس، ويقوم ببطولته كلٍ من دانيل رادكليف، روبرت جرينت، إيما واطسون، ورالف فينيس. ومن المقرر افتتاحه في بريطانيا وأميركا يوم 15 يوليو - تموز 2011.

قامت جي كيه رولينج، مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر، بإطلاق موقع تفاعلي جديد على الإنترنت هو Pottermore، وفيه ستكون روايات بوتر السبع متاحة ككتب إلكترونية بلغات عديدة. يتيح الموقع للقراء تصفح قصص الساحر الصغير.

وأعطت رولينج أقوى إشارة حتى الآن إلى أنها لن تضيف رواية ثامنة إلى السلسلة، بعد الرواية الأخيرة التي نشرتها في العام 2007.

موقع آخر هو Harry Potter spells يقدم خدمة رائعة للزوار حيث يمكنهم أن يدرسوا في مدرسة هوجوورتس للسحر، وأن يتنافسوا سواء مع أصدقائهم أو مع الكمبيوتر، وينقلوا التعويذات من جهاز لآخر، مما يقدم ساعات طويلة من المتعة الرائعة مع سحر هاري بوتر.

هناك أيضاً The Quest وهو موقع يتيح لك التعرف على عالم هاري بوتر، وهو يقوم على نظام النقط التي يجنيها المستخدم..على الموقع يمكنك مشاهدة فيديوهات حصرية، ولعب العديد من الألعاب الخاصة بالفيلم، وأيضاً الفوز بجوائز خاصة كلما جمعت عدد أكبر من النقاط.

خدمة أخرى مميزة يتيحها موقع Harry Potter - The Exhibtion وهو معرض ضخم يضم كل ما يتعلق بسلسلة هاري بوتر من تصميمات للملابس، الأدوات، عصى السحر وكل الديكورات التي قدمت على مدار الأجزاء الثمانية للفيلم.. يمكنك التجول في المعرض وكأنك في متحف حقيقي، لا يمل منه أبداً.

www.harrypotter.com

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل