المحتوى الرئيسى

ليلى غنام تفتتح مبنى بلدية عبوين وتتفقد طلبة الثانوية العامة فيها

07/05 00:22

رام الله-دنيا الوطن-سامر تيم

افتتحت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ممثلة عن الرئيس محمود عباس اليوم مبنى بلدية عبوين الجديد ، وذلك  بحضور كل من وزير الحكم المحلي خالد القواسمي ،  امين سر اقليم فتح رائد رضوان ، رؤساء البلديات ، مدير التربية ايوب عليان ، ممثلون عن وزارة الاوقاف والاجهزة الامنية .

ونقلت د.غنام تحيات الرئيس عباس لاهالي البلدة ، مشيرة الى انه يبارك ويفخر بالانجازات من قبل افراد المجتمع خاصة شبابها الواعد الذي يشارك في بناء مؤسسات الدولة وتطورها ، مؤكدة انه يجب اليوم الوقوف مع سيادته كونه يخوض معركة شرسة في وجه الاحتلال سعيا منه للاعلان عن دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف  . 

واعربت عن عظيم فخرها بما تم انجازه في قرية عبوين التي صمدت وتحدت الصعاب في وجه كافة الممارسات الاسرائيلية مؤكدة على اننا لن ننحني  ، مشيرة الى اننا بالامس حملنا الحجر والسلاح واليوم نقاتل بدبلوماسية وبالحراك الشعبي ، والذي وصلنا من خلاله الى ان معظم دول العالم اعترفت بأننا اصحاب حق وشعب يستحق الحياة ويستحق اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واكدت د.غنام الى ان السلطة الوطنية تعنى دائما بأناء قرى فلسطين كونهم جزءا اصيلا من مقومات صمود شعبنا كأطراف فاعلة متعطشة للدولة المنشودة وعاصمتها القدس، وفيهم من الشباب القادرين باصرار وعزيمة على النهوض بها وبمؤسساتها .

ومن جانبها ، اشارت فاطمة سحويل رئيسة بلدية عبوين  الى ان شباب قرية عبوين عازمين على تطوير القرية وبنائها وتطويرها ،  مؤكدة ان ذلك لا يكون الا بدعم من السلطة الوطنية الفلسطينية التي تسعى دوما لبناء وطنها بكافة قطاعاته .

واشار رضوان الى ان العقل هو المحرك الاساسي والفاعل في بناء الدولة ، مشيدا بدور السلطة الوطنية التي عملت من اجل هذا الوطن والتي لولا جهودها المكثقة لما وصلنا الى مرحلة بناء المؤسسات ، مؤكدا ان الاعتراف بدولتنا الفلسطينية  سيكون تحد صارخ بوجه من كل من يحول دون ذلك .

ومن جانب اخر ، تفقدت د.غنام قاعات الثانوية العامة في قرية عيوين واشادت باقبال ابناء القرى على التعليم ، واعربت عن شكرها لكافة المعلمين والمعلمات على جهودهم في اتمام سير العملية على اكمل وجه.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل