المحتوى الرئيسى

وزير إسرائيلي: يجب ان نساوم الفلسطينيين على جثث ذويهم مقابل شاليط

07/05 12:43

القدس المحتلة: صرح الوزير الاسرائيلي دان مريدور بانه في اطار الجهود المبذولة لاطلاق سراح الجندي الأسير لدى "حماس" جلعاد شاليط يتوجب على اسرائيل الحفاظ على كل ورقة مساومة من شانها المساعدة في انجاز صفقة تبادل.

ونقل "صوت اسرائيل" عن الوزير مريدور قوله " ان جثثا يعتبرها الجانب الثاني هامة قد تكون بمثابة مثل هذه الورقة"في اشارة الى جثث 84 فلسطيني قتلوا في مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية تراجعت اسرائيل عن تسليمهم أمس الاثنين.

وفي سياق متصل، ذكر وزير اسرائيلي آخر ،لم يكشف عن اسمه، اليوم الثلاثاء انه لم يتم اطلاع اعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية ومنتدى الوزراء الثمانية الاسرائيلي , على القرار الخاص بتسليم الفلسطينيين جثث اربعة وثمانين مخربا.

واضاف الوزير الاسرائيلي ان الوزراء لم يكونوا على علم بالقرار حتى اقدام الجانب الفلسطيني على نشره وانه لم تعرض عليهم اي قائمة باسماء المخربين الذين سيتم نقل جثثهم الى الجانب الفلسطيني.

ويرى الوزير انه كان ينبغي اجراء نقاش في القضية قبل اتخاذ قرار وان عدم اجراء مثل هذا النقاش هو خطا.

واعرب مسؤولون كبار في الحلبة السياسية عن استيائهم من طريقة تبني القرار بصدد تسليم الجثث ومن عدم اطلاع وزراء المجلس المصغر ومنتدى الوزراء الثمانية عليه.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك قد اصدر امس الاثنين تعليماته بتجميد الاجراءات الخاصة بتسليم الجثث بهدف عدم عرقلة المفاوضات للافراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل