المحتوى الرئيسى

اسرائيل ستسلم جثث ناشطين فلسطينيين

07/05 00:02

القدس (رويترز) - ذكر بيان للجيش الاسرائيلي يوم الاثنين ان اسرائيل وافقت على تسليم جثث 84 ناشطا الى السلطة الفلسطينية.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان التسليم لفتة نادرة للرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل شهر رمضان في اغسطس اب. وامتنع متحدث باسم الحكومة الاسرائيلية عن التعقيب.

ونشرت وسائل الاعلام الفلسطينية قائمة بأسماء نشطاء من الضفة الغربية وقطاع غزة قتلوا في الفترة بين عامي 1974 و2006 يتوقعون تسليم جثثهم من بينهم عدة مهاجمين انتحاريين شنوا هجمات في مدن اسرائيلية.

وذكر البيان الاسرائيلي ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أقر نقل الجثث "منذ عدة أشهر" وقال متحدث ان التنسيق مع الفلسطينيين بدأ لكن الموعد الدقيق للتنفيذ لم يحدد بعد.

وقال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية انه يتوقع الافراج عن الجثث خلال ايام بعد عام من المفاوضات مع اسرائيل بشأن نقلها.

وقال الشيخ في تعقيبات نشرتها وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان السلطة الفلسطينية ستتسلم 84 جثة كمرحلة اولى في الايام القليلة القادمة بعد استكمال الاجراءات الطبية الكاملة.

وقال الشيخ انه سيتم نقل 102 جثة اخرى في موعد لاحق.

وانهارت محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين في العام الماضي ولم تحقق جهود امريكية لاحياء المفاوضات حتى الان أي انفراجة. وأكد عباس مجددا انه يزمع الفوز للفلسطينيين باعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية في سبتمبر ايلول القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل