المحتوى الرئيسى

حركة معلمي المكافأة الشاملة والأجر يدعون لمليونية بالتحرير لتثبيتهم والارتقاء بالتعليم

07/05 16:40

معلمي الاسكندرية يهددون بالاضراب عن الطعام في حال عدم تنفيذ مطالبهم


" المعلمون يريدون تنفيذ القرار75".. تحت ذلك الشعار دعت حركة معلمي المكافأة الشاملة والاجر الاحرارالى تنظيم مليونية خاصة بالمعلمين المتعاقدين والذي يبلغ عددهم 123 الف معلم على مستوى الجمهورية  الشهر المقبل بميدان التحرير للمطالبة بتثبيت المتعاقدين والارتقاء بالمستوى المهني للمعلمين والعملية التعليمية  على ان يرتدى المعلمون الزي الرسمي الأسود ليكون  دلالة واضحة على إمتهان كرامة المعلم.. حيث تصاعدت حدة الازمة بين وزارة التربية والتعليم والمعلمين المتعاقدين ، فقد نظم ما يقرب من 300 معلما اعتصاما مفتوحا اليوم الثلاثاء امام مقر مديرية التربية والتعليم باديس – محافظة الاسكندرية  ،مهددين بالاضراب عن الطعام ، احتجاجا على عدم تنفيذ المحافظين والجهات المعنية بالتعليم  القرار 75 الصادر من وزير التربية والتعليم الدكتور احمد جمال الدين موسى بتثبيت حملة المؤهلات العليا ممن مر عليهم 3 سنوات فى خدمة العملية التعليمية .

واكد حسن الهلالى " احد مؤسى  حركة  وراديو معلمى المكافأة الشاملة والاجر الاحرار " ان عدم تنفيذ القرار يعد انتهاك فعلى لحقوق المعلمين الشرفاء القائمين على خدمة العملية التعليمية لمدة تصل الى اكثر من ثلاث سنوات ومنها العشر سنوات فى خدمة التعليم، مشيرا الى وهذا يعد اغفال فعلى لوضعهم تحت قانون الكادر او مجرد صرف بدل المعلم وما تتبعه مدريية من تعنت تجاه هؤلاء المعلمون هو عدم الجدية فى تنفيذ القرار 75

واوضح الهلالى خلال تصريحه الخاص لـ" التحرير" انه يجرى حاليا حملة جمع توقيعات من المعلمين المتعاقدين على مستوى المحافظات المختلفة بهدف التوجه الى وزارة التربية والتعليم بممثلين رسميين لمطالبة الوزارة بوجود اليات جادة وفعلية لتنفيذ القرار 75 بكافة المحافظات، والمطالبة ايضا  بفتح صحيفة الأحوال لمعلمي المكافئة الشاملة والأجر والذين أمضوا في خدمة العملية التعليمية أكثر من ثلاث سنوات ومنهم عشر سنوات كأقرانهم من المعلمين على وظيفة معلم مساعد لإجتياز إمتحان الكادر.

وكشف الهلالى ان المعلمين  في صدد تكوين بث تلفزيوني مباشر على الإنترنت بجانب الإذاعة المستقلة راديو معلمي المكافئة والأجر والتى تذاع من الساعة 10.30 مساء حتى الساعة الواحدة ،وتصميم موقع اليكتروني لهم، ومجلة اليكترونية يعرض فيهما كم الذل والمهانة والقمع الذي تتبعه وزارة التربية والتعليم تجاه هؤلاء المعلمين وتضارب القرارات الوزارية وإغفال وزارة التربية والتعليم لحق هؤلاء في التثبيت.. بحسب قوله

ومن ناحية اخرى واصل العشرات من معلمي العقود المؤقتة في الإسكندرية  اعتصامهم لليوم الثاني علي التوالي، أمام مقر المحافظة علي طريق إسكندرية الصحراوي، للمطالبة بإبرام عقود التثبيت لهم و تنفيذ قرار الدكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية رقم 244 الذي ينص علي تحويلهم إلي عقود مميزة.

وقال محمد عبد العال أحد مدرسي مادة الفرنساوي المشاركين في الاعتصام، أنه قرروا تنظيم هذا الاعتصام للمطالبة بضرورة تنفيذ قرار رقم 244 الصادر من  الدكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية بتاريخ 27 يونيه الجاري الذي ينص علي تثبيت المعلمين المؤقتين باعتبار من تاريخه.

وأشارت نادية علي أحد المدرسات العقود المؤقتة إلي أنهم يعملون وفقاً لنظام العقود المؤقتة ويحصلون علي رواتب شهرية ضئيلة لا تتجاوز 104 جنيه، لافتة إلي العقود المبرمة بينهم بين مديرية التربية و التعليم في الإسكندرية تبدأ مهام العمل بها مع بداية العام الدراسي و تنهي في شهر يونيه.

وأضاف محمود مرسي أحد مدرسي العقود المؤقتة في الإسكندرية إلي أن هذه العقود، قد تؤدي إلي حرمان المعلمين من الحصول علي الرواتب الشهرية خلال فترة الصيف.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل