المحتوى الرئيسى

خليفة يوجه باعتماد 3 مليارات دولار كحزمة مساعدات لجمهورية مصر العربية.

07/05 04:09

ابوظبي في 4 يوليو /وام/ وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله باعتماد حزمة مساعدات لجمهورية مصر العربية بمبلغ اجمالي قدره 3 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال لقاء سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مع دولة عصام شرف رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة بحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي .

حضر اللقاء معالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة رئيس بعثة الشرف ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة تامر منصور سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة .

وبموجب هذه التوجيهات تقرر انشاء صندوق خليفة بن زايد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في جمهورية مصر العربية بمبلغ مليار ونصف مليار دولار وذلك بهدف توفير فرص عمل لقطاع واسع من الشباب المصري.

كما تتضمن التوجيهات اعتماد مبلغ 750 مليون دولار منحة لبناء مشاريع اسكان للشباب والبنية التحتية التي تتطلبها هذه المشاريع.. وكذلك اعتماد 750 مليون دولار كقروض ميسرة لمشاريع مختلفة يتم تنفيذها في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان ان توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله تأتي انطلاقا من عمق الروابط التاريخية الاخوية والوثيقة بين البلدين الشقيقين .

من جانبه اعرب رئيس الوزراء المصري عن تقدير جمهورية مصر العربية قيادة وشعبا لمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة التي تجسد المواقف التاريخية لدولة الامارات وقيادتها الرشيدة التي لم تتوانى في دعم الاشقاء في مختلف الظروف.

/وام/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل