المحتوى الرئيسى

خليفة بن زايد يوجه باعتماد 3 مليارات دولار حزمة مساعدات لمصر

07/05 03:25

أبوظبي - أ ش أ

وجه الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة العربية المتحدة باعتماد حزمة مساعدات لمصر بمبلغ اجمالي قدره 3 مليارات دولار. جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء مساء الاثنين مع الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة بدولة الامارات بحضور الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي .

وذكرت وكالة أنباء الامارات / وام / أنه بموجب هذه التوجيهات تقرر انشاء صندوق خليفة بن زايد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في مصر بمبلغ مليار ونصف المليار دولار، وذلك بهدف توفير فرص عمل لقطاع واسع من الشباب المصري.

كما تتضمن التوجيهات اعتماد مبلغ 750 مليون دولار منحة لبناء مشاريع إسكان للشباب والبنية التحتية التي تتطلبها هذه المشاريع، وكذلك اعتماد 750 مليون دولار كقروض ميسرة لمشاريع مختلفة يتم تنفيذها في مصر .

وقال الشيخ منصور بن زايد ال نهيان إن هذه المساعدات تأتي انطلاقا من عمق الروابط التاريخية الاخوية والوثيقة بين البلدين الشقيقين .

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف عن تقدير مصر قيادة وشعبا لمبادرة الشيخ خليفة التي تجسد المواقف التاريخية لدولة الامارات وقيادتها الرشيدة التي لم تتوانى في دعم الاشقاء في مختلف الظروف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل