المحتوى الرئيسى

أهالي شهداء السويس يتظاهرون أمام المحكمة واعتصام «الأربعين» يدخل يومه الثاني

07/05 09:41

واصل العشرات من المحتجين على قرار إخلاء سبيل المتهمين في قضية قتل شهداء الثورة بالسويس اعتصامهم بميدان الأربعين، لليوم الثاني على التوالي الثلاثاء، وأكدوا عزمهم الاستمرار في الاعتصام حتى يتم التراجع عن قرار إخلاء سبيل المتهمين.

وقال أحمد الدالي، عضو «تكتل شباب السويس»، إن المحتجين يعتزمون تتنظيم مظاهرة أمام محكمة السويس استكمالاً لاحتجاجات أمس، وأكد أن أهالي الشهداء سيحضرون الوقفة الاحتجاجية.

وكان المئات قد احتشدوا بميدان الأربعين، الإثنين، عقب إصدار محكمة جنايات السويس قرارا بإخلاء سبيل 14 متهما، بينهم 10 ضباط وأفراد شرطة، في قضية قتل المتظاهرين بالسويس، احتجاجا على قرار المحكمة، في الوقت الذي قطع فيه نحو 200 من أهالي الشهداء والمصابين طريق القاهرة – السويس، أمام قيادة الجيش الثالث الميداني، انتظارا لسيارات الترحيلات التي تقل المتهمين، محاولين «الاقتصاص» منهم، إلا أن قيادة الجيش سمحت بدخول السيارات إلى مقرها لحمايتها.

وكان عدد المتظاهرين بميدان الأربعين قد تناقص عقب مغادرة أهالي الشهداء لمقر الاعتصام ليلاً، بعدما وصل في ساعة سابقة إلى نحو 5000 متظاهر، وأكد المحتجون عودة الأهالي في الصباح للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقررة أمام محكمة السويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل