المحتوى الرئيسى

69 دعوة علي الفيس بوك لمظاهرات 8 يوليو

07/05 20:47

شهدت صفحات الفيس بوك شبه إجماع علي النزول في مظاهرات 8 يوليو تحت عنوان " الثورة اولا " أو " مصر أولا " ، و قد احتوي الفيس بوك علي حوالي 69 دعوة تنادي بالنزول يوم 8 يوليو سواء في القاهرة أو المحافظات وكانت الدعوة التي وجهتها 6 أبريل و التي تحتوي علي 4.500 مشارك الأكثر من حيث اعداد المشاركه وايضا

نالت صفحة خالد سعيد النصيب الأكبر من التعليقات بعد أن اعلنت الصفحة تشجعيها لفكرة النزول يوم الجمعة ، حيث ذكرت الصفحة " بعد قرار كتير من الأطياف الوطنية المشاركة يوم 8 يوليو يا ريت كلنا نرفع المطالب اللي عليها توافق فقط .. يا ريت محدش يروح لحزبه أو حركته أو جماعته .. إحنا نازلين كلنا عشان مطالب موافق عليها الكل والأهم هو إننا نرجع كلنا إيد واحدة مرة تانية .. مصر أولا "

و من التعليقات التي جاءت  " توحيد المطالب أكبر جزء من تحقيقها وانفصال المطالب اكبر جزء من فشل ثورتنا."

و " تشاءموا زي مانتوا عاوزين ، ولكن مصر في النهاية لن تضيع رغما عن انف اي متشائم خائف ..في حقوق للمصريين وفي عزيمة وارادة وتطلع لحياه حرة كريمة ، ولن يضيع حق وراءه مطالب، وربنا مابيحبش الضعف."

 وكانت الصفحة قد طرحت سؤالا " هل أنت مع النزول لمظاهرات يوم 8 يوليو للمطالبة في الاسراع بتحقيق أهداف الثورة المتفق عليها من كل الأطراف والحركات والتيارات السياسية؟ "

و جاءت الردود كالآتي :

48.770 مؤيد للمشاركة

21.535 رافض للمشاركة

4.099 لم يقرر بعد موقفه من المشاركة

و في الايفينت الخاص بمظاهرة 8 يوليو و الذي اطلقته حركة 6 ابريل تحت عنوان "هننزل التحرير الجمعة 8 يوليو" و يحتوي علي حوالي 4.500 مشترك طالب العديد من المشتركين باقالة حكومة عصام شرف بالاضافة الي تحقيق المطالب التي تضمنتها الصفحة و هي :

1- المحاكمة العاجلة و العلنية لمبارك و العادلى و كل من قتل و شارك فى قتل أبناء هذا الشعب و كذلك كل الفاسدين المتربحين من أموال الشعب.

2- تحديد الحد الادني العادل و الحد الاقصي للأجور مع ثبات الأسعار

3- علاج جميع مصابين الثورة علي نفقة الدولة و تعويضهم و توفير فرص عمل لهم, و تكريم الشهداء و معاش استثنائي لأهاليهم

4- عودة الأمن للشارع المصرى و ذلك لن يتم إلا بتطهير الشرطة من كل القيادات الثابت فسادها فى وزارة الداخلية ممن ساهموا فى تعذيب المصريين و قمعهم و الاعتداء على حرماتهم طوال حكم الديكتاتور و تخريج دفعات استثنائية من أكاديمية الشرطة بعد إعادة تأهيلهم نفسيا لاحترام المواطن والعمل على خدمته بالإضافة للاستعانة بخريجى كلية الحقوق ممن لا يعملون بالمحاماة و تدريبهم على أعمال الشرطة

5- العمل سريعا على استعادة الأموال المنهوبة و إعادة ضخها فى استثمارات تساهم فى إعادة إعمار هذا الوطن و توفير الحياة الكريمة التى يستحقها هذا الشعب

6- وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين تماما و إعادة محاكمة كل من سبق مثولهم أمام المحاكم العسكرية أمام القضاء المدنى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل