المحتوى الرئيسى

ممثل الادعاء بالمحكمة الخاصة بلبنان يدعو حزب الله للتعاون

07/05 10:26

أمستردام : - طلب ممثل الادعاء في المحكمة المدعومة من الامم المتحدة التي تنظر قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري من زعيم حزب الله تقديم مواد قد تساعد في التحقيقات الجارية في القضية.

وألقى السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله كلمة على شاشات التلفزيون يوم السبت في أول رد له على القرار الاتهامي الذي أصدرته المحكمة واصفا اياه بانه محاولة فاشلة لاشعال الفتنة واسقاط الحكومة اللبنانية الجديدة التي يساندها حزب الله.

وأظهر نصر الله اثناء الكلمة وثائق وتسجيلات مصورة تهدف الى اظهار التحقيق في قضية اغتيال الحريري على انه فاسد ومتحيز ضد حزب الله.

وقال مثل الادعاء بالمحكمة الخاصة بلبنان دانييل بلمار في بيان "المدعي يرحب بعرض السيد نصر الله تقديم الملف الذي قال انه لديه بشأن بعض عناصر التحقيقات.. ويطلب المواد المسجلة التي عرضت على التلفزيون اثناء بيانه التلفزيوني."

كما طلب بلمار أي معلومات ووثائق أخرى من شأنها المساعدة في المحاكمة. ولم يتسن على الفور الوصول الى المتحدث باسم المدعي العام للتعليق بشأن اي مواد بالضبط في خطاب نصر الله يهتم بها مكتبه.

وعرض نصر الله اثناء كلمته يوم السبت لقطات مصورة تضمنت مشاهد لمؤتمر عقد في اسرائيل اشاد خلاله احد المتحدثين برئيس محكمة الامم المتحدة الخاصة بلبنان انطونيو كاسيزي كصديق لاسرائيل.

وعرض نصر الله ايضا صورا لوثائق قال انها تثبت نقل 97 حاسوبا استخدمهم المحققون الى خارج لبنان عبر اسرائيل بدلا من نقلهم مباشرة من مطار أو ميناء بيروت الى مقر المحكمة في هولندا.

وقال ممثل الادعاء في بيان انه لن يشارك في جدل علني في وسائل الاعلام بشأن مصداقية تحقيقاته. لكنه دافع عن فريقه ضد اتهامات حزب الله له بالتحيز.

وأشار الى طلبه في ابريل نيسان 2009 الافراج عن اربعة لواءات احتجزوا في لبنان فيما يتعلق بقضية الحريري كدليل على نزاهته واستعداده للاسترشاد بأدلة ذات مصداقية وموثوقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل