المحتوى الرئيسى

6 بلطجية يقتحمون صفوف المعتصمين بالسويس.. والجيش يطاردهم

07/05 19:05

اقتحم 6 من البلطجية والمسجلين خطر مسلحين بالسنج والسيوف ومسدسات الصوت صفوف المعتصمين بميدان الإسعاف بمدينة السويس، مستهدفين إبعاد المعتصمين، المقدر عددهم الآن بالمئات، عن الميدان وبث حالة من الرعب في نفوسهم، في مشهد يذكر بما حدث في «موقعة الجمل» في 2 و3 فبراير الماضي.

وقد تصدت قوات من الجيش موجودة بالميدان إلى البلطجية المسلحين وطاردتهم حتى خرجوا جميعهم من الميدان.

كان نحو  آلاف متظاهر اعتصموا في ميداني الأربعين والإسعاف بالسويس منذ ليل الإثنين، احتجاجا على قرار إخلاء سبيل الضباط المتهمين بقتل شهداء ثورة 25 يناير وتأجيل محاكمتهم إلى شهر سبتمبر المقبل.

وكان عدد المتظاهرين بميدان الأربعين قد تناقص عقب مغادرة أهالي الشهداء لمقر الاعتصام ليلا، وأكد المحتجون عودة الأهالي في الصباح للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقررة أمام محكمة السويس، ووجه المعتصمون انتقادات للمجلس العسكري والحكومة ووزارة الداخلية.

وكان متظاهرون قطعوا شارع الجيش بالمدينة، مرددين هتافات: «يا شهيد نام وارتاح.. الثورة تمت بنجاح»، و«لابسين أسود في أسود في أسود.. بكرة نهاركم يبقى أسود»، في إشارة إلى ضباط الشرطة.

وكانت محكمة جنايات السويس قررت إخلاء سبيل 14 متهما، بينهم 10 ضباط وأفراد شرطة، في قضية قتل المتظاهرين بالسويس، ودفع كل منهم لكفالة 10 آلاف جنيه وتأجيل القضية إلى 4 سبتمبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل