المحتوى الرئيسى

شباب الثورة :المجلس العسكري تفهم مطالبنا وأهمها محاكمة سريعة وعلنية لمبارك والعادلي وقتلة الشهداء

07/05 11:50

أكد أحمد حنفي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة اليوم الاثنين إن شباب الثورة طرحوا خلال اللقاء مع المجلس العسكري مطالب الثوار خلال الجمعة القادمة 8 يوليو حيث تمت مناقشتها وابدى المجلس تفهمه لمطالب
الثوار المشروعة.

وقال حنفي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم إن المجلس الاعلى للقوات المسلحة وعد شباب الثورة خلال الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية بمناقشة موضوع المواد فوق الدستورية مع الأحزاب وجميع القوي السياسية خلال الساعات القليلة القادمة، بحيث يتم تضمينها إذا توافقت عليها جميع القوى السياسية.

وكشف حنفي النقاب عن أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة طلب من الشباب تكوين أحزاب حتى يستطيعوا المشاركة في انتخابات مجلس الشعب القادمة، ووعدهم بان يتم تقديم تسهيلات لهم في إجراءات إنشاء أحزاب جديدة للشباب .

وردا على سؤال بشأن مطالب أهالي الشهداء التي عرضها الشباب على قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قال حنفي إن أعضاء المجلس أعربوا عن اهتمام المجلس البالغ بملف أهالي الشهداء وضحايا الثورة لأنهم هم سبب نجاح ثورة 25 يناير العظيمة.

وأكد حنفى أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة جدد حرصه على إجراء الانتخابات في موعدها لتسليم السلطة في اقرب وقت ممكن لتأكيد أنهم لا يسعون إلى سلطة كما أكدوا على ضرورة إقرار مرسوم قانون انتخابات مجلس الشعب خلال أيام بعد إن تم إرساله من مجلس الوزراء .

وأوضح الناشط السياسى فى اتحاد شباب الثورة ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة جدد تأكيداته باحترام حق الجميع في التظاهر والتعبير عن مطالبهم ولكن في نفس الوقت حرصه على عدم توقف عجلة الإنتاج وتأثر الاقتصاد والبورصة.

وردا على مطالب الشباب بان تتم محاكمة سريعة وعلنية لمبارك والعادلي وقتلة الشهداء، قال حنفى ان أعضاء المجلس العسكرى جددوا تأكيداتهم بأن القضاء والنائب العام هم وحدهم الذين في استطاعتهم تحديد ذلك، والمجلس لا يستطيع ان يتدخل في احكام القضاء واجراءاته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل