المحتوى الرئيسى

"بايدو" الصينية توقع اتفاقاً مع "مايكروسوفت" للبحث بالإنجليزية

07/05 22:45

بكين: وقعت شركة "بايدو"، صاحبة أكبر محرك بحث في الصين، اتفاقاً مع محرك "بينج" التابع لشركة "مايكروسوفت" العالمية، لإتاحة البحث باللغة الإنجليزية لمستخدمي "بايدو"، حيث تتطلع الشركة الصينية من جانبها إلى توسيع أعمالها في الخارج، فيما تسعي "مايكروسوفت" لزيادة تواجدها في الصين التي بها ما يزيد عن 450 مليون مستخدم للإنترنت.

وذكرت صحيفة "الشعب" الصينية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق سيجعل هناك تنسيقاً بين "بايدو" و"مايكروسوفت" لكبح جماح إستراتيجية شركة "جوجل"، التي لا تزال تتربع عرش محركات البحث العالمية، بينما تعاون "مايكروسوفت" مع "بايدو" هو مجرد لحاق بالركب.

وأضافت أنه وفقاً لبيانات المسح تشكل "جوجل" 82.8% من حصة السوق، وتواصل قيادة محرك بحث السوق العالمية، ويأتي "ياهو" في المرتبة الثانية بنسبة 6.42% من حصة السوق العالمية، في حين أن "بايدو" و"مايكروسوفت" تحتلان المرتبة الثالثة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأشارت أن محرك البحث "بايدو" يجلس على كرسي عرش سوق محرك البحث في الصين، ولكن في السوق العالمية يبقى بشكل كبير خلف "جوجل"، موضحة، أن رغبة "بايدو" في التعاون مع مايكروسوفت هو لتعزيز التوسع في السوق الخارجي، إذ أن "بايدو" كانت تستخدم فقط اللغة الصينية واليابانية للبحث، وبإتاحتها البحث باللغة الإنجليزية سوف توسع أعمالها في الخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل