المحتوى الرئيسى

صحفية فرنسية تعتزم رفع دعوى قضائية ضد دومينيك ستروس-كان بتهمة محاولة الاغتصاب

07/05 10:05

اعلن محام الاثنين ان موكلته الصحافية والكاتبة الفرنسية تريستان بانون التي تؤكد ان دومينيك ستروس-كان اعتدى عليها جنسيا في 2002، ستتقدم بشكوى ضد المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي بتهمة محاولة اغتصابها، في خطوة رد عليها ستروس-كان برفع دعوى افتراء ضدها.

 

وقال المحامي دافيد كوبي في مقابلة مع الموقع الالكتروني لمجلة الاكسبرس ان "موكلتي تريستان بانون سترفع دعوى ضد دومينيك ستروس-كان بتهمة محاولة اغتصابها. سارسل الدعوى غدا الثلاثاء 5 تموز/يوليو الى النيابة العامة التي ستتلقاها صباح الاربعاء".

 

واضاف "موكلتي وانا اخذنا قرارنا هذا قبل التحول الذي حدث في الاول من تموز/يوليو، القرار اتخذ في منتصف حزيران/يونيو".

 

وفي الاول من تموز/يوليو، شهدت الدعوى المرفوعة في الولايات المتحدة ضد ستروس-كان تحولا مع اعلان الادعاء العام ان لديه شكوكا في الاتهامات التي وجهتها عاملة تنظيف في فندق سوفيتيل النيويوركي الى المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي بمحاولة اغتصابها.

 

واضاف المحامي "لقد اخذت الوقت اللازم لانني لا اريد ان استعمل اداة من قبل القضاء الاميركي"، مشددا على انه وموكلته لا يريدان "حصول اي ربط بين هاتين القضيتين باي شكل من الاشكال".

 

وكانت تريستان بانون (31 عاما) اكدت في شباط/فبراير 2007 في مقابلة تلفزيونية انها تعرضت لاعتداء جنسي قبل خمس سنوات من جانب ستروس-كان، ولكن التلفزيون عمد يومها الى اخفاء اسم ستروس-كان بواسطة اشارة صوتية.

 

واوضح المحامي ان موكلته كانت تعتزم رفع شكوى ضد ستروس-كان اثر الاعتداء ولكن والدتها اقنعتها بالعدول عن خطوتها تلك.

 

وبحسب القانون الفرنسي فان الدعاوى المتعلقة بمحاولة اغتصاب تسقط بمرور الزمن بعد عشر سنوات من حصول الواقعة، وبالتالي فان السقوط بالتقادم لا يسري على الدعوى التي ستتقدم بها بانون.

 

وعلى الاثر كلف ستروس-كان محامييه رفع دعوى اتهام كاذب وافتراء ضد بانون، كما اعلن محامياه في بيان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل