المحتوى الرئيسى

شباب الثورة يطالبون بالدستور أولا

07/05 15:28

كتب - احمد الليثي:

عقب جلسة حوارية ساخنة مع اعضاء من المجلس الاعلى للقوات المسلحة أكد شباب الثورة مشاركتهم بقوة في مليونية جمعة 8 يوليو.


 


وقال عامر الوكيل المنسق العام لتحالف ثوار مصر واحد المشاركين في جلسة الحوار ان اللقاء دار حول مطالبات الشباب بوضع الدستور اولا ورفض المحاكمات العسكرية للمدنيين ورفض عودة قوة القهر والقمع الشرطية والتي ظهرت في احداث الثلاثاء الماضي من قبل بعض ضباط الداخلية.


 


واكد الوكيل ان الشباب شاركوا في جلسة الحوار مع اعضاء المجلس الاعلى لان اعضاء التحالف مثلهم مثل باقي الشعب المصري يحترمون ويقدرون المجلس الاعلى للقوات المسلحة.


 


واضاف نحن نجلهم رغم اختلافنا معهم في عدة قضايا وتلبية الدعوة تأتي احتراما لهم ولدورهم الكبير في انجاح ثورتنا فهم شركاء


اساسيين في الثورة بعد حمايتهم لنا ولها الا ان الفترة الحالية تحتمل الخلاف في الرأي كما تحتمل الخطأ من جميع من يشاركوا في بناء مستقبل مصر وهو ما قاله رجال المجلس العسكري الذين أكدوا انهم ليسوا ملائكه ويمكن ان يخطئوا الا انهم طالبوا الشباب بالحفاظ جميعا على الثقة المتبادلة بين الجميع. 


 


وخلال الحوار طالب عامر الوكيل المجلس الاعلى بالظهور على شاشة التليفزيون المصري اسبوعيا وبشكل دوري للتحدث الى المصريين وتفسير كل ما يحدث على الساحه لتحقيق جزء من مباديء الشفافية وتجنيب المواطنين ما يحدث من بلبلة اعلامية تؤدي لعواقب وخيمة.

كما طالب الوكيل بتطهير التليفزيون المصري والاعلام عامة من القيود التي ما زالت مفروضة عليه ووعد بتقديم رؤية اعلامية متكاملة للمساعدة في تطوير الرساله الاعلامية.


 


وطالب محمد ممدوح عضو المكتب التنفيذي لتحالف ثوار مصر بالافراج الفوري عن المعتقلين من شباب الثورة واخرهم لؤي نجاتي الذي قبض عليه في احداث الثلاثاء الماضي واتفق ممدوح مع اعضاء المجلس الاعلى بأن يقدم لهم قائمة بأسماء شباب الثورة المعتقلين ظلما للافراج عنهم.

اعضاء المجلس العسكري اكدوا للشباب انهم لا يريدون لمصر سوى الخير وانهم ينظرون بعين الاعتبار للمطالبات بوضع الدستور اولا ولذلك هم يبحثون عن رأي توافقي يرضي جميع الاطراف دون المساس بشرعية الاستفتاء الذي اسفرت نتيجته عن اجراء الانتخابات البرلمانية ثم وضع الدستور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل