المحتوى الرئيسى

اجتماع متوقع للمعارضة الليبية مع حلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي

07/05 17:29

بروكسل (رويترز) - قال دبلوماسيون يوم الثلاثاء ان من المتوقع ان يزور عدد من قادة المعارضة الليبية بروكسل الاسبوع المقبل لاجراء محادثات مع مسؤولي حلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي.

وقال دبلوماسي في الحلف ان من المتوقع ان يلتقي وفد المعارضة الليبية برئاسة محمود جبريل عضو المجلس الوطني الانتقالي بالامين العام للحلف اندرس فو راسموسن يوم 13 يوليو تموز.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الاوروبي انه يتوقع ان يلتقي الوفد ايضا بمسؤولين اوروبيين قد يكون بينهم رئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو.

ورفض مسؤولي الحلف تأكيد نبأ الزيارة الا ان احدهم أشار الى أن رامسوسن اجتمع بممثلين عن المجلس الوطني بضع مرات وانه سيواصل القيام بذلك.

وقال المسؤول "لحلف الاطلسي اتصالات مع المجلس الوطني في اطار جهد دولي موسع لايجاد حل للازمة الليبية...لقد عقدت مثل هذه الاجتماعات وستستمر."

والتقى رؤساء مؤسسات في الاتحاد الاوروبي بقادة المعارضة الليبية بضع مرات كما فتح الاتحاد الاوروبي مكتبا في بنغازي معقل المعارضة.

تأتي الزيارة بعد نحو اربعة اشهر من بدء حملة القصف الجوي التي يقوم بها الحلف منذ 31 مارس اذار وفي وقت تزداد فيه التكهنات بأن الحرب قد تكون تتجه الى النهاية.

كانت الحكومة الليبية قالت يوم الاثنين انها اجرت محادثات في ايطاليا ومصر والنرويج مع شخصيات رفيعة المستوى في المعارضة الليبية بشأن ايجاد سبيل لانهاء الصراع لكن مسؤولا حكوميا قال يوم الثلاثاء ان الحكومة لن تتفاوض على مسألة ترك القذافي للسلطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل