المحتوى الرئيسى

قيادي بارز في الحزب الحاكم يؤكد أن الازمة في اليمن قاربت عل نهايتها

07/05 01:55

صنعاء- عبد العزيز الهياجم

أكد الأمين العام المساعد للحزب الحاكم في اليمن، أحمد عبيد بن دغر، أن الأزمة السياسية في بلاده والتي بدأت منذ خمسة اشهر قد قاربت على نهايتها.

وفيما لم يعط بن دغر تفاصيل أكثر عن مسوغات ولا الكيفية التي ستضع حدا للازمة اليمنية الراهنة، إلا أنه أشار إلى أن القوى المعادية المتآمرة - بحسب وصفه - قد جربت كل الأسلحة "بالمال والإعلام والدسائس والفتن والوقيعة بين أبناء الشعب اليمني، واستخدمت كل وسيلة للإضرار بحياة الناس وأمنهم ومعيشتهم، بما في ذلك قطع الطرقات ومنع البترول والغاز والكهرباء عن المدن ظنا منهم ان ذلك سوف يدفع الناس الى الفوضى والحرب الأهلية وسيؤدي الى سقوط النظام فخابت آمالهم".

وأكد بن دغر في مؤتمر للحزب بعدن أن محاولة اغتيال الرئيس صالح مطلع الشهر الماضي كانت عملية انقلابية أسقطت كل الاعتبارات السياسية والدينية وتجاوزت كل الخطوط الحمراء لكنها فشلت.

إلى ذلك وصف الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر الحاكم طارق الشامي محاولة المعارضة تشكيل مجلس انتقالي بأنه عمل استفزازي انقلابي مرفوض.

وقال الشامي أن أية محاولة للمعارضة للقيام بعملية انقلاب سياسية عسكرية ضد السلطة التشريعية ستواجه بالرفض، ودعا الشامي المعارضة إلى الجلوس والحوار لحل الأزمة، موضحا أن ما تقوم به أحزاب اللقاء المشترك ما هو إلا انقلاب على السلطة.

ويأتي ذلك فيما تواصل أحزاب اللقاء المشترك مناقشة مشروع مجلس انتقالي يتولى ادارة شؤون اليمن خلال الفترة المقبلة.

مهام المجلس الانتقالي

وأوضحت مصادر مطلعة في المعارضة لـ" العربية نت " أن أهداف ومهام المجلس تتمثل باستكمال إسقاط النظام، مرورا بتحديد مدة الفترة الانتقالية وتشكيل مجلس رئاسي انتقالي مؤقت، والإشراف على أداء مجلسي الرئاسة الانتقالي المؤقت، والحكومة الانتقالية المؤقتة ومحاسبتها، وانتهاءً بالعمل على سرعة محاكمة المتورطين في القتل ونهب المال العام والفساد وانتهاكات حقوق الإنسان، والعمل على استعادة الأموال العامة المغتصبة والمنهوبة وتوريدها لخزينة الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل