المحتوى الرئيسى

برشلونة يضحي بقائده المخضرم من أجل فابريجاس

07/05 03:07

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن الخطة التي سيتبعها المدير الفني لفريق برشلونة بيب جوارديولا في الموسم المقبل في حال قدوم سيسك فابريجاس والتي ترتكز على التضحية بالقائد كارلوس بويول.

وصمم المدرب الشاب خطته منذ الآن لاحتواء قائد أرسنال الإنكليزي ضمن تشكيلته الأساسية، لاستعداد فابريجاس تقديم كُرة هجومية أفضل من التي قدمها فريق "الدريم تيم" في تسعينيات القرن الماضي.

وسيعتمد بيب نفس الخطة التي ابتكرها يوهان كرويف لاختراق دفاعات الخصوم وقوامها 3-4-3.

ويأمل جوارديولا في الموسم الجديد الالتجاء إلى عنصر المفاجأة في التكتيك الذي سيتبعه أمام الفرق، خصوصاً بعد أن بات أسلوب الفريق الكتالوني مكشوفاً للجميع.

وسيكون التغيير في خطي الوسط والدفاع، فوجود فابريجاس سيعطي جوارديولا أكثر من خطة في خط الوسط، فسوف يكون سيسك هو لاعب الوسط الهجومي خلف المهاجمين، بينما سيكون أنيستا من خلفه على اليسار وتشافي على اليمين، أما بالنسبة لبوسكتس فسوف يلعب في مركز لاعب الوسط المُدافع وسوف يعود للخلف كمدافع رابع عند تعرض الفريق لأي هجوم عكسي.

وهذا الخطة ستدفع جوارديولا إلى التضحية بأحد لاعبي خط الدفاع، والمتكون من الفيس وبيكيه وبويول وابيدال، وعلى الأرجح ستكون التضحية بالقائد، باعتباره مصاباً أو عائداً من الإصابة، إضافة إلى كبر سنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل