المحتوى الرئيسى

النيابة العامة تطعن على أحكام براءة المغربي والفقي وغالي و فضلي

07/05 13:16

كتب – السيد سالمان :

طعنت نيابة الأموال العامة على أحكام براءة المغربي والفقي وغالي وعهدي فضلي في قضايا فساد تتعلق بإهدار المال العام و التربح والكسب غير المشروع

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت اليوم الثلاثاء المسئولين الأربع في أول حكم  ببراءة ثلاثة وزراء سابقين من نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك من تهم موجهة لهم في أول حكم ببريء مسئولين منذ الثورة المصرية. وحكمت المحكمة ببراءة وزير الإعلام السابق أنس الفقي ووزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي من تهمة تبديد المال العام. وكانت التحقيقات قد تضمنت قيام وزير الإعلام السابق بطلب مبلغ 36 مليون جنيه من وزارة المالية، للإنفاق على التغطية الإعلامية لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، وتمويل الحملة الإعلامية الخاصة بتغطية الأحداث السياسية المهمة والإنجازات التي تحققت خلال الفترة من عام 1981 وحتى العام الماضي 2010، التي تولى فيها نظام الرئيس السابق حسنى مبارك إدارة البلاد، فوافق وزير المالية السابق على صرف هذا المبلغ من الأموال المخصصة لاحتياطات السلع والخدمات الإستراتيجية.

كما برأت المحكمة أيضا وزير الإسكان السابق أحمد المغربي ورئيس شركة بالم هيلز للتعمير وعهدي فضلي وياسين منصور رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم  من تهمة الكسب غير المشروع في قضية أرض أخبار اليوم .

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل