المحتوى الرئيسى

براءة الفقي وغالي فى قضية تمويل الدعاية الانتخابية للحزب الوطني

07/05 11:10

كتب - أحمد القاضي:

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحى صادق، الثلاثاء، ببراءة كل من أنس الفقى وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق فى قضية الإضرار العمدى بالأموال المخصصة لاحتياطيات السلع الاسترتيجية وصرفها على الحملة الاعلامية للانتخابات البرلمانية للحزب الوطني .

كانت النيابة العامة قد واجهت فى مرافعتها خلال الجلسات بقيام الفقي بطلب دعم لوزارة الاعلام من وزراة المالية بمبلغ قدره 36 مليون جنيه لتمويل الدعايه الانتخابية للحزب الوطني والانتخابات الرئاسية بالمخالفه لاحكام القانون  رقم 38 لسنه 72 وقانون الانتخابات الرئاسية رقم 174 سنه 2005 التي تحظر استخدام المال العام في الانفاق في اغراض الدعاية الانتخابية .

وأكدت النيابة أن المتهم الثاني بطرس غالي وافق على تخصيص 9 مليون و 312 الف جنيه من أموال قسم الاحتياطات العامة المدرجة في الباب الثاني بموازنه الدوله والخاص بالسلع والمواد الاستراتيجة واتحدت ارادتهم على الاضرار بالاحتياطي القومي لصالح الحزب الوطني والحكومة السابقه.

وحضر من لجنة مكافحة الفساد بهيئة قضايا الدولة كل من المستشار اشرف مختار و احمد سليمان وقدما شهادة رسمية من مصلحة الجوازات بتاريخ 4 يونيه تثبت ان يوسف بطرس غالي المتهم الثاني غادر البلاد الى لبنان بتاريخ 11 فبراير 2011 ولم يستدل على عودته حتى الآن .

كما قدموا الى المحكمة اعلان بالدعوه المدنية للمتهم الثاني للمثور امام نيابة قصر النيل وصمموا على ادعائهم مدنيا برصد مبلغ 9 مليون و 512 الف و781 جنيه الى الخزانة العامة للدوله بما يعادل قيمة الاموال التي تم اهدارها في موضوع القضية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل