المحتوى الرئيسى

جني أرباح بالسعودية وصعود بأسهم الكويت ومصر الاثنين

07/05 13:07

الرياض - أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية منخفضا بواقع 34 نقطة عند مستوى 6626 نقطة تقريباً، بزيادة 0.52 في المائة، وذلك في عمليات جني أرباح تأثرت بها السوق بعد المكاسب التي سُجلت في الجلستين الماضيتين.

وشهدت الجلسة تداول أكثر من 3.1 مليارات ريال، وذلك مقابل أكثر من 128 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 74 ألف صفقة، ذهبت نسبة كبيرة منها لصالح أسهم سابك وجبل عمر والمتكاملة والصحراء والإنماء وينساب ودار الأركان والكهرباء.

وبنهاية الجلسة، ارتفعت أسهم 29 شركة، على رأسها آيس وساسكو والجوف الزراعية وزجاج والطباعة ومعدنية، بينما تراجعت أسهم 99 شركة، تتقدمها جبل عمر وسايكو وجرير والأهلية ومبرد وتكافل الراجحي.

وفي أبرز الأخبار، أعلنت السوق المالية السعودية بأنه قد تم إضافة أسهم المكتتبين لحقوق الأولوية لشركة جبل عمر للتطوير الاثنين، حسب الأسهم المخصصة لكل مكتتب.

من جانبها، أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم عن انتهاء عملية طرحها الأول لصكوك المضاربة، وبقيمة مليار و800 مليون ريال سعودي وذلك بعد رفع قيمة الطرح الأساسية البالغة 1.5 مليار ريال سعودي وذلك نظراً للإقبال الكبير الذي أبداه المستثمرون الراغبون في شراء هذه الصكوك.

أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 21 نقطة في نهاية التداولات ليستقر عند مستوى 6194 نقطة، بزيادة 0.35 في المائة من قيمته، بينما ارتفع المؤشر الوزني بنقطتين، ليغلق عند 431 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول نحو 89 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 12 مليون دينار كويتي موزعة على 1561 صفقة نقدية، كان لأسهم أبيار للتطوير العقاري وبيت التمويل الخليجي وصكوك القابضة والتجارية العقارية ورمال الكويت العقارية النصيب الأكبر منها.

وارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، على رأسها البنوك والشركات غير الكويتية والاستثمار، بينما اقتصرت الخسائر على مؤشر الأغذية وسط مراوحة لمؤشر التأمين.

وحققت أسهم مراكز التجارة العقارية ورابطة الكويت والخليج للنقل والقابضة المصرية الكويتية أكبر المكاسب على التوالي، بينما تعرضت أسهم القرين القابضة ومجموعة الرأي الإعلامية والدار الوطنية للعقارات لأكبر الخسائر.

وفي أبرز أخبار السوق، أعلن بنك الكويت المركزي عن موافقته على طلب شركة المال للاستثمار لشراء أو بيع ما لا يتجاوز عشرة في المائة من أسهمها المصدرة.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بنسبة 0.32 في المائة، ليغلق على 2653 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بواقع 1.24 مليار درهم لتصل إلى 390.35 مليار درهم.

وشهدت الجلسة تداول ما يقارب 188.88 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 238.13 مليون درهم، وجاء سهم الدار العقارية في المركز الأول من حيث الشركات الأكثر نشاطا، وتبعه سهم شركة أرابتك القابضة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 56 من أصل 129 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وارتفعت أسعار أسهم 30 شركة، على رأسها تكافل الإمارات ودار التكافل، بينما تعرضت تراجعت أسهم 19 شركة، على رأسها شركة الخزنة للتأمين والشركة السودانية للاتصالات المحدودة.
 
ومنذ بداية العام بلغت نسبة الانخفاض في مؤشر سوق الإمارات المالي 0.08 في المائة، ويتصدر مؤشر قطاع البنوك المرتبة الأولى مقارنة بالمؤشرات الأخرى من حيث الارتفاع خلال السنة.

وأقفلت البورصة القطرية في نهاية التعاملات على ارتفاع بلغ نقطتين ليستقر المؤشر عند مستوى 8481 نقطة.
وقد ساهم في هذا الارتفاع كافة قطاعات السوق، بينما انقسمت الأسهم بين 19 مرتفعة و17 منخفضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل