المحتوى الرئيسى

عمال سكر الحوامدية يدخلون اعتصام مفتوح لتوفير السكر الخام وتنفيذ المطالب

07/05 12:47

تظاهر مئات العاملين بمصنع تكرير السكر في الحوامدية اليوم الثلاثاء مؤكدين انضمام جميع شركات السكر لهم خلال ساعات لحين تحقيق مطالبهم المشروعة وعلى رأسها سرعة جلب السكر الخام لتشغيل مصنع التكرير المتوقف عن العمل منذ ما يقرب من سبعة أشهر.

كما طالب العمال بانتداب الجهاز المركزي للمحاسبات للإفصاح عن الميزانية والمخصصات، والانفصال عن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لأنه وعلى حد تعبير العمال "العمال ينتجون والقابضة تستولي على الأرباح دون عناء"، وإلغاء نسبة 5% من الأرباح لمجلس الإدارة والمنتدبين، وزيادة الحافز الشهري لـ 300%، والورادي 350% حسب الوعود التي تلقوها من قبل، وزيادة الوجبة 300 جنيه، وضم مدة الخدمة العسكرية لجميع العاملين كما وعدتهم الإدارة أيضا، هذا بالإضافة إلى احترام أقدمية المؤهلات.

"احنا محققين أرباح مليار و200 مليون هذا العام" هكذا أكد العمال أن الأرباح هذا العام فاقت ما قبله بـ 400 ألف جنيه حيث بلغت أرباحهم مليار و200 ألف جنيه.

يذكر أن المصانع التي ستدخل في هذا الاعتصام هي "التكرير والنقل والكيماويات والمعدات والتقطير المشروعات والعطور والمركز الطبي والتجميع التقيل وفينوس".

وأشار العاملون بها أنهم سينضموا للاعتصام الساعة الثالثة بعد قضاء يوم العمل حرصا منهم على عدم تعطيل العمل نظرا للطابع الحساس والحيوي لصناعة السكر وأنهم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيدخلون فى إضراب مفتوح عن العمل خلال أيام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل