المحتوى الرئيسى

طارق عامر: مصارف مصر صبرت على عملاءها 13 سنة وسنبيع أصول بهجت

07/05 09:30

القاهرة - قال رئيس البنك الأهلي المصري طارق عامر إن البنك قرر استئناف تمويل شركة الدخيلة بعد تلبية مطالب البنك واستبعاد أحمد عز من رئاسته للمجموعة.

وأضاف عامر في مقابلة عبر الهاتف مع العربية بعد القبض على أحمد عز وتوجيه اتهامات سياسية إليه، كان لا بد من اتباع سياسة المواءمة، وتطلب الأمر لاستمرار تمويل البنك استبعاد رئيس الشركة والنائب بسبب الاتهامات الخطيرة التي طالت عز، وبعد الثورة أعدنا النظر في الأمر، واتخذنا قرار إعادة التمويل لدعم الشركات ولاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن شركة الدخيلة من أقوى الشركات المنتجة وخلال شهر استجابت الشركة وتم استبعاد عز ونائبه وبالتالي عاد البنك الأهلي لتمويل الشركة من أجل استمرار ضخ الحديد في السوق المصري وسوق الانشاءات، وحققنا ارتياحا بالنسبة للمقرضين.

وفيما يتعلق بقضية رجل الأعمال أحمد بهجت فإن التسوية انتهت في 26 يونيو الماضي، وقبل انتهاءها بـ3 أو 4 أشهر تقدمت شركات استثمار لشراء أصول الشركة، ووفقاً للتسوية فإن من حق أي الأطراف عرض مشترين، وبهجت لم يستطع أن يأتي بمشتري خلال 7 سنوات بنفس سعر المشتري الحالي، وخلال 90 يوماً سيفصل في الأمر.

وقال إن المشتري عرض 3.4 مليارات جنيه مقابل أكثر من 90% من الأصول، وتم القبول بالعرض للحفاظ على أموال المودعين والمواطنين والبنوك لا بد أن تستعيد حقها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل