المحتوى الرئيسى

انطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع التعاون الزراعي مع إيطاليا

07/05 09:30

القاهرة - بدأت أمس الاثنين المرحلة الأخيرة لمشروع التعاون الزراعي بين مصر وإيطاليا.

وقال د. أيمن أبوحديد وزير الزراعة إن هذا المشروع رغم ان مدته قصيرة إلا أنه يعكس معاني التعاون وليس المنافسة في دول حوض البحر المتوسط ويعد نموذجا للعمل المتكامل تجاه الأطراف المشتركة ويتناول المشروع النقل واللوجسنيات المتعلقة بتصدير المحاصيل البستانية وتكنولوجيا ما بعد الحصاد وسيكون له دور كبير في تطوير الحاصلات المصرية لإيطاليا وأوروبا.

وأشار وزير الزراعة الي ارتفاع الصادرات الزراعية لإيطاليا هذا العام وخاصة الحاصلات البستانية حيث كسرنا حاجز تصدير المليون طن من الموالح وتصدير 465 ألف طن من البطاطس هذا العام مما يؤكد ان القطاع الزراعي لم يتأثر بأحداث ثورة 25 يناير بل زيادة انتاجيتنا الزراعية.

وأوضح ان مشروع قانون سلامة الغذاء سيعرض علي مجلس الوزراء لتحديد مسئولية سلامة الغذاء لهيئة مستقلة تابعة لرئيس مجلس الوزراء تقوم علي مراجعة سلامة الغذاء في الأسواق المحلية وتوفير مزيد من الدعم للصادرات المصرية.

وقال سيتم حل المشاكل التي تواجه الخط البحري بين مصر وايطاليا وتوفير الدعم لاستمرار نقل الصادرات المصرية لإيطاليا وأوروبا.

مؤكدا ان مصر تطبق نظام تتبع الشحنات المصدرة منذ زراعتها حتي تصديرها سواء عن طريق التتبع الورقي أو الالكتروني. أوضح د. أبوحديد ان حجم صادراتنا الزراعية وصل الي 13 مليار جنيه سنويا ونصيب ايطاليا ربع صادراتنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل