المحتوى الرئيسى

65 % الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة

07/05 11:36

القاهرة: وافق منصور عيسوى وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة فى كلية الشرطة من خريجى الثانوية العامة والأزهرية للعامين الدراسيين2010 ـ 2011 بحد أدنى 65% للدرجات بزيادة 5% عن العام الماضى.

وعدلت الأكاديمية من سياستها فى الاختيار بالتركيز على المعيار العقلى المتميز من خلال وضعها لاختبارات القبول فى مصطلحات اللغتين العربية والانجليزية والمعلومات العامة، وألغت للمرة الأولى لها شرط عرض الصدر القوام واكتفت بطول 170 سنتيمترا وتوافر شرط القوام للوزن بحيث يكون بحد أقصى مساويا لطول الطالب.

وقال اللواء الدكتور عماد حسين رئيس أكاديمية الشرطة فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الأكاديمية :"إنه سيتم تلقى الطلبات بدءا من السبت 23 من الشهر الحالى ولمدة أسبوعين من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت www moiegypt. Gov.e6 سوى للمتقدمين من طلبة الدبلومات الأجنبية ومايعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد، ويكون التقدم الى مكتب التنسيق بمقر الأكاديمية مباشرة".

وأضاف أنه يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم 22 عاما فى أول أكتوبر القادم، وأن يكون من أبوين مصريين من غير طريق التجنس وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، وفى جريمة مخلة بالشرف.

وأعلن رئيس الاكاديمية أيضا عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين وأن تبدأ مواعيد قبول طلباتهم من أول أغسطس القادم فى تخصصات الطب "بشرى وعلاج طبيعى وأسنان وصيدلة وجميعهم ذكور عدا التمريض للاناث فقط، والهندسة : حاسبات واتصالات والكترونيات وكهرباء قوى وميكانيكا سيارات، وميكانيكا قوى بالاضافة الى علوم الكيمياء والعلوم الرياضية وجميعهم للذكور فقط، وكافة التخصصات بتقدير عام جيد لهذا العام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل