المحتوى الرئيسى

خبراء: مكتبات مركز "بهاء الدين" بأسيوط تضم عشرات النسخ النادرة من الكتب

07/05 12:05

قال حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، إن عددًا من الخبراء والأكاديميين بقسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب في جامعة أسيوط أبدوا إعجابهم بمكتبة المركز التي تضم عشرات الكتب النادرة لنسخ غير مكررة ومهداة بخط يد عمالقة الفكر والثقافة والمعرفة في مصر والعالم العربي.

وأضافوا أن المركز يحتوى على كتب بحثية دقيقة عن تاريخ عائلات الصعيد في مكتبتي أحمد بهاء الدين الشخصية ومكتبة محجوب عمر المتخصصة في القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المنتدي الثقافي مع شباب قري صدفا، وقال سعيد إنه تم إتاحة الكتب لإطلاع الجمهور عليها مع حظر استعارتها للحفاظ على سلامتها وأهميتها التاريخية.

وأوضحت كريمة مختار، مديرة مكتبة أحمد بهاء الدين، أن المكتبة الشخصية لأحمد بهاء تضم 50 ألف كتاب منها كتب أحمد بهاء الدين الشخصية في المعارف الانسانية والاجتماعية والتي كان يطالعها قبل كتابته لمقالاته الشهيرة، فضلا عن كتب أخري نادرة تم إهداؤها إليه من كبار المفكرين والكتاب في الوطن العربي.

وأضافت أنه يوجد 3 مكتبات أخري في المركز منها أول مكتبة متخصصة في القضية الفلسطينية مهداة من الدكتور محجوب عمر وتضم 20 ألف كتاب فضلا عن مكتبة الطفل وتضم 9 آلاف كتاب.

وأشارت إلي أن هناك العديد من الأشخاص ساهموا في دعم مكتبات المركز ومنهم علي سبيل المثال الأديب محمد سلماوي والكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، والدكتور محجوب عمر لإيمانهم بقضية وجود مركز ثقافي في قرية فقيرة ومحرومة بأقاصي الصعيد، فضلا عن إهداءات الهيئات الثقافية مثل اتحاد الكتاب والهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودور النشر الكبري كالشروق.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل