المحتوى الرئيسى

طائرات يمنية تشن غارات على معاقل للقاعدة في محافظة أبين

07/05 15:09

دبي- العربية

أفاد مراسل العربية أن الطيران اليمني قصف اليوم الثلاثاء منزل محمد الشدادي نائب رئيس مجلس النواب اليمني المنشق عن الحزب الحاكم في أبين ما أدى إلى مقتل ثلاثة من أقاربه وجرح سبعة آخرين.

غارات على القاعدة

في نفس الوقت شن سلاح الجو اليمني عمليات قصف واسعة النطاق في منطقة جعار في محافظة أبين أسفرت عن مقتل ستة من عناصر تنظيم القاعدة، كما سقط نتيجة القصف أربعة قتلى من المدنيين وعشرات الجرحى، مع استمرار المواجهات بين مسلحي القاعدة ومعسكر خمسة وعشرين ميكانيكي المرابط في أبين.

وأشارت مصادر إلى ان الطيران شن شن صباح اليوم الثلاثاء عدة غارات مستهدفا مواقع للقاعدة، مبينا أن إحدى تلك الغارات أصابت المعهد الصحي الكائن بجوار مستشفى الرازي وادت الى مقتل اربعة مسلحين تابعين للجهادي سامي ديان".

وسامي ديان، هو قيادي محلي في الجماعات الجهادية المتطرفة التي تقدم على أنها متصلة بتنظيم القاعدة والمنتشرة في جعار، كما أنه كان ضمن المسلحين الذين سيطروا على مدينة زنجبار القريبة، عاصمة ابين، نهاية مايو / آيار الماضي.

من جهته، أفاد مسؤول محلي في جعار أن عنصرين من تنظيم القاعدة قتلا في غارة جوية استهدفتهما في نقطة العمودية بين مدينة زنجبار وجعار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل